احذري اختفاء طفلك

19/06/2014 - 2:00:01

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

أكدت د. عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أن المجلس قد تلقى فى الفترة الأخيرة عدة بلاغات عن حالات اختفاء مفاجئ للأطفال خلال وجودهم بصحبة ذويهم وبخاصة فى المناسبات العامة، هذا فضلا عما يرصده المجلس من خلال وسائل الإعلام والمواقع الاليكترونية ، وما زاد من تخوف المجلس هو اختفاء الأطفال فى بعض الأحيان بمحافظة وظهورهم، أو ظهور جثثهم فى محافظة أخرى بعيدا عن مكان الاختفاء أو الاختطاف .


  أشادت الأمين العام للمجلس بدور وزارة الداخلية  فى إنقاذ واستعادة العشرات من الأطفال رغم ما تمر به البلاد من أحداث مضطربة، حيث يقوم خط نجدة الطفل 16000 بتحويل البلاغات إلى الوزارة للمساعدة .


و يرى المجلس ضرورة إعادة النظر فى الفترة الزمنية المشروطة بين حالة فقد الطفل وتحرير محضر رسمى بفقدانه، ووجود آلية تواصل بين أقسام الشرطة والمديريات الشرطية من خلال قاعدة بيانات لسرعة التعامل مع حالات الأطفال المفقودين قبل انتقالهم عبر المحافظات، وإنشاء وحدات إقامة مغلقة الأبواب للاحتفاظ بالأطفال المعثور عليهم لحين التوصل لذويهم، ووضع نشرة دورية بجميع الأقسام تتضمن صور الأطفال المعثور عليهم وكذلك المفقودين.


 ويهيب المجلس القومى للطفولة والأمومة بجميع الأسر إيلاء مزيد من الانتباه لأطفالها خاصة فى المناسبات العامة والأماكن المزدحمة، وعدم تركهم مع أشخاص غرباء.