أنا الرئيس يكشف الفساد داخل المؤسسات .. سامح حسين:اشتغلت كهربائى ونجار وسباك قبل مهنة التمثيل

12/01/2015 - 1:12:52

سامح حسين سامح حسين

كتب - محمد بغدادى

تواصل أسرة مسرحية " أنا الرئيس" ، بروفاتها على خشبة المسرح الكوميدى، استعداداً للعرض فى منتصف شهر يناير الجارى، والتى تدور قصتها حول شاب عاطل يدعى "عصام كمال"حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال ، ظل يبحث عن وظيفة قرابة الـ 5 أعوام، إلا أنه لم يجد أمامه سوى العمل فى مهنة "السباكة"، إلى أن يصادف أحد الأشخاص الذى يتوسط له للعمل بإحدى المؤسسات الحكومية، ومن هنا تحدث المفارقة التى تغير من مجرى الأحداث، حيث يعتقد الموظفون بالمؤسسة أن هذا الشاب هو الرئيس الجديد لمؤسستهم المبعوث من قبل الوزارة، نظراً لتشابه أسمائهم ، وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى وداخل كواليس المسرحية تحدثت "الكواكب" مع أبطال العرض ، وكشفت عن بعض التفاصيل ..


فى البداية قال المخرج محسن رزق ، إنه من الأسباب التى دفعته لخوض هذه التجربة المسرحية التى تمثل عودة جديدة له على خشبة المسرح بعد غياب استمر منذ عام 2008، هو النص الجيد المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير يوسف عوف، التى تحمل عنوان " اللى ضحك على الحكومة" ، لافتاَ إلى أنه قام بالتعديل فى الرواية وإعدادها بشكل يلائم ويواكب التطورات والتكنولوجيا التى حلت بهذا العصر .


وعن اختيار " أنا الرئيس" ليصبح عنواناً للمسرحية، قال " رزق" إن الاسم يتماشى مع القصة التى تتلخص فى تولى شاب كان يعمل بمهنة " السباكة" ، لمنصب رئيس مؤسسة حكومية بمحض الصدفة، نظراً لسوء فهم الموظفين واعتقادهم بأنه هو رئيسهم الجديد لتشابه أسمائهم ، فالأولى يدعى " عصام كمال"، بينما رئيس المؤسسة يدعى " عاصم كمال" ، مشيراً إلى أنه من خلال العرض المسرحى يثار تساؤل ، ماذا يحدث لو تولى مواطن يعمل "سباك" لمنصب رئيس مؤسسة حكومية؟.


وتابع، أنه عقد جلسات عمل مع النجم سامح حسين للوقوف على التفاصيل الخاصة بالمسرحية ولاختيار أبطال العمل، معرباً عن سعادته بمشاركة الفنانة حنان مطاوع فى العرض، لافتاً إلى دورها الذى يعد مفاجأة للجمهور الذى اعتاد منها على الأدوار الجادة.


وتحدث رزق عن تعاونه مع سامح حسين قائلاً :سامح صديق عمرى منذ التحاقنا بكلية الآداب قسم مسرح بجامعة حلوان وسبق وقدمنا معاً العديد من الأعمال الناجحة علي شاشة التليفزيون موضحاً بأنه هناك حالة من التفاهم والكيمياء بينهما، بالإضافة لكون سامح ممثلاً مجتهداً هذا ما شجعه على العودة للمسرح الذى عمل به منذ عام 1993 وحتى عام 2008 .


والتقينا بالنجم "سامح حسين" بطل العرض ، وحدثنا عن التفاصيل الخاصة بدوره فى المسرحية، ففى البداية قال إنه يناقش من خلال مسرحية " أنا الرئيس" ، قضية الفساد التى باتت قائمة وشائعة فى بعض المؤسسات الحكومية ، بالإضافة لإلقاء الضوء على الموظفين غير المؤهلين لتولى مناصب ووظائف هامة فى الدولة ، فيجسد دور الشاب الذى عمل بالعديد من المهن مثل " السباكة ، النجارة، الكهرباء" ، إلى أن يتولى منصب رئيس مؤسسة حكومية بمحض الصدفة


وأشار " حسين" إلى أن العرض يبعث برسالتين فى غاية الأهمية ، الأولى للشباب وتتمثل فى ضرورة الاجتهاد والسعى والصبر، قائلاً " أنا شخصياً حصلت على ليسانس الحقوق ومن ثم ليسانس الآداب ، كما حصلت على دبلومة فى القانون الجنائى، وعلى الرغم من أننى كنت أبحث عن فرصة فى التمثيل ، ولكن لم أنتظرها مكبل اليدين ، فعملت بالعديد من المهن ومنها سباك وكهربائى ونجار، إلى أن حالفنى الحظ فى التمثيل " .


أما الرسالة الثانية ، فتتمثل فى ضرورة الكشف عن الفساد فى كافة المؤسسات الحكومية بالدولة، ومنح الفرص للشباب أصحاب الكفاءة والمهارة للعمل بمثل هذه المؤسسات .


وعلى صعيد آخر، أعرب سامح عن سعادته بالعمل مع المخرج محسن رزق، مشيراً إلى أن الأخير يعد شريكه فى النجاحات السابقة فى الدراما التليفزيونية ، كما أنه سبق وقدمه للجمهور بشكل مختلف فى مسلسل " اللص والكتاب"، منوهاً أنهم يستعدون حالياً لخوض تجربة سينمائية جديدة معاً ، بالإضافة لعقد جلسات عمل للوقوف على التفاصيل الخاصة بمسلسله الجديد، الذى يدور فى إطار كوميدى من إخراج محسن رزق .


وبعث «سامح» برسالة شكر إلى كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والسيد جابر عصفور وزير الثقافة، عقب افتتاح المسرح القومى من جديد، مشيداً بحضور محلب فى حفل افتتاح المسرح القومى، ووجه إليهم دعوة الحضور لمسرحية " أنا الرئيس" على المسرح الكوميدى .


فيما قالت الفنانة حنان مطاوع ، إنها تجسد شخصية بنت تدعى " نور" ، من أكثر الشخصيات استقامة فى المؤسسة المملوءة بالفاسدين وتربطها علاقة عاطفية ببطل العرض " عصام كمال" ، الذى يجسده الفنان سامح حسين ، معتبرة هذا الدور مختلفاً عن أعمالها السابقة، حيث إنها تتطرق من خلاله إلى عالم الكوميديا، لافتة إلى أنها تفضل دائماً التنوع فى أعمالها الفنية ، والقيام بأدوار غير متوقعة للمشاهدين ، متمنية أن ينال دورها إعجاب الجمهور.


بينما يجسد الفنان مجدى عبد الحليم، شخصية وحيد فريد مسئول مخازن فى المؤسسة التى يتولى رئاستها بطل العرض " عصام كمال" أما الممثل الشاب أحمد عبد الهادى ، فيقوم بدور" خفاجى" مسئول الشئون الإدارية والمالية بالمؤسسة.


مسرحية " أنا الرئيس"، بطولة كل من النجم سامح حسين، الفنانة حنان مطاوع، محمد التاجى، فتحى سعد، مجدى عبد الحليم، وعدد من النجوم ، وإخراج محسن رزق ، ومن المقرر عرضها فى منتصف شهر يناير الجارى.