لبشرة ناعمة وشعر لامع .. البابونج .. صحة وجمال

08/01/2015 - 9:48:08

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

عرفت زهرة البابونج بفوائدها وقيمتها فى العلاج الطبى والجمالى  كعلاج جيد للاضطرابات المعوية والمعدية كما أنه يعتبر من المشروبات التى تساعد على الاسترخاء بالإضافة إلى أنه محبب  للعديد من الناس لمذاقه الطيب ولونه الذهبي الجميل ..ولا تقتصر فوائد البابونج على ذلك بل يساعد في تجميل البشرة والعناية بالشعر ..في السطور التالية يقدم لكِ الخبراء الوصفة السحرية للاستفادة من هذه الفوائد.


يعمل البابونج على تطهير البشرة وترطيبها كما يحتوى على الكثير من خصائص الأكسدة التى تساعد على التئام الجروح بشكل سريع،


ويعتبر البابونج من أفضل المستحضرات التى تعمل على تفتيح لون البشرة وذلك بغلى القليل منه ليستعمل كلوسيون يدهن به البشرة .


الحروق وحب الشباب


 إذا كنتِ تعانين من أى حروق للشمس فيمكنك استعمال مستحضر البابونج ككمدات فهو مطهر للحروق والجروح وهو من أفضل العلاجات التى تساعد في التخلص من ندوب حب الشباب .


كما أن تناول كوب من البابونج المغلى يساعد على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ على جمال ونضارة البشرة.


انتفاخات العين


ولعلاج انتفاخات ما تحت العين ضعي أكياس مغلي البابونج الباردة تحتها كما أنه يفيد في تقليل الهالات السوادء المزعجة في هذه المنطقة.


 ويمكنك عمل ماسك مغذ ومنظف للبشرة بمزج قليل من شاى البابونج مع الحليب المجفف وادهني وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم افركيه فهذا من شأنه أن يزيل الخلايا الميتة والجافة، واعلمى أن الاستخدام المستمر للبابونج يعتبر مهما جدا فى ترطيب البشرة بشكل عميق .


الشعر المتألق


 من أهم فوائد البابونج العناية بالشعر وتلوينه بشكل صحى ومفيد، ولتحقيق هذا الغرض اخلطي البابونج مع الحنة لتفتيح لون الشعر كما أن غسله بمغلي البابونج يساعد على جعله براقا ولامعا، ويعد البابونج من أهم المستحضرات التى تساعد على التخلص من القشرة وأى فطريات فى الشعر.


فوائد عامة


للبابونج خصائص مفيدة  فى الاسترخاء وذلك بوضع القليل من زهوره فى ماء البانيو كما أنه يخفف من آلام وتقلصات الدورة الشهرية، وأيضا يساعد على ضبط معدل السكر فى الدم.