من دفتر مأذون أهل الفن .. 11 حالة زواج وطلاق في 2014

05/01/2015 - 1:54:45

زواج عماد الدين اديب و الفنانة مروة حسين زواج عماد الدين اديب و الفنانة مروة حسين

كتب - طه حافظ

شهد عام 2014 العديد من الزيجات المفاجئة وغير المتوقعة مثل زواج الإعلامى عماد الدين أديب ومروة حسين ومحمد منير بفتاة نوبية وروبى وسامح عبد العزيز، كما شهد العام طلاق عدد من النجمات بتراض ودون محاكم .


تفاجأ جمهور الكينج محمد منير الملقب بأشهر عازب فى الوسط الفنى بزواجه ، وكذب البعض الخبر واعتبروه مجرد شائعة ولكن تم الكشف عن وثيقة زواج محمد منير من داليا محمد يوسف وهي نوبية الأصل وتبلغ من العمر 40 عاماً.


وتم عقد القران بين محمد منير وداليا في منزل احد أقارب العروس الواقع في حدائق الأهرام وأحاط محمد منير خبر زواجه بسرية شديدة ولم يعلنه بنفسه .


وما لبث الكينج إلا أن فاجأ جمهوره مرة أخرى، ولكن هذه المرة بانفصاله عن زوجته بعد مرور أسابيع قليلة على زواجه، وتم الطلاق فى هدوء وفضل منير عدم الإفصاح عن سبب الانفصال، حيث علق قائلا: "هذه أمور شخصية أحب أن أحتفظ بها لنفسى".


و اعلن المخرج سامح عبدالعزيز عن سبب إخفاء خبر زواجه من الفنانة الشابة روبي وقال: أنه أخفى زواجه من روبي طيلة هذه المدة حفاظا على بيته وعلى مشاعر زوجته وأم أبنائه التي يكن لها كل تقدير.


وأشار مخرج فيلمي - كباريه - والفرح - أن روبي احترمت هذا الاتفاق، وأنه قدرها لتفهمها والتزامها، وتقديرها لمنزله وأسرته.


وشدد سامح على أنه لم يفعل شيئاً خطأ بزواجه من روبي، ولم يرتبط بعلاقة محرمة، موضحا أنه فعل مثل أي إنسان طبيعي عاش قصة حب، توجها بالزواج الشرعي.


واحتفل الإعلامي "عماد الدين أديب" ، بزفافه على الفنانة "مروة حسين"، وحرص عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال والسياسيين على حضور حفل الزفاف من بينهم حمدين صباحي والفنان حسين فهمي وزوجته، ودلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم وعمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي.


وداخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة اكتفى الفنان الأردني إياد نصار، بحفل زفاف اقتصر على عدد محدود من الأهل والأصدقاء، ليعلن زيجته من مهندسة الديكور شيماء الليثي.


زواج اياد جاء تكليلاً لقصة حب استمرت ما يزيد على عامين، خاصة وأنه تعرف على زوجته في مسلسل "الوديعة والذئاب" الذي عُرض في عام 2009، وكانت وقتها هي مهندسة الديكور الخاصة بالمسلسل، وشارك نصار في بطولة المسلسل إلى جوار باسم سمرة ومصطفى فهمي ورانيا فريد شوقي.


وفاجأت النجمة اللبنانية ميريام فارس محبيها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام ، بصورة لها وهى ترتدى خاتما وصورة أخرى وهى ترتدى فستان الزفاف، ورفضت الإعلان عن أي تفاصيل تخص هذه العلاقة الجديدة.


وكتبت ميريام قائلة إنها تقضى حاليا شهر العسل مع زوجها بإحدى الدول الأوروبية، مؤكدة أن حياتها الخاصة ملك لها فقط، ويجب أن تكون بعيدة عن الأضواء والميديا تماما.


الطلاق


بعد أربع سنوات على زواجها فوجئ الوسط الإعلامي بإعلان الفنانة دوللي شاهين عن بدء معاملات طلاقها من زوجها المخرج باخوس علوان ذلك باتفاق تام بين الطرفين كما أعلنت شاهين. ولعل المفارقة أن شاهين أعلنت بدء الطلاق بعد أيام قليلة على نشرها احتفالهما بذكرى ميلاد زوجها، حيث غردت باتجاهه على مواقع التواصل الاجتماعي: «كل عام وانت حبيبي باخوس يا أحلى زوج وأحلى أب وصديق، الله يخليلنا ياك أنا ونور وكل عام نحن مع بعض».


وحتى الآن امتنعت شاهين عن تبرير الطلاق المفاجئ، واكتفت بالتأكيد على أنها تعيش حياتها بشكل طبيعي، وأن حالتها النفسية جيدة.


ومن المعروف أن دوللي تزوجت قبل 4 سنوات من المخرج باخوس علوان الذي تولى إخراج أغلب كليباتها وأثمرت هذه الزيجة ابنتهما نور.


الإعلامية بسمة وهبة انفصلت في سرية تامة وبهدوء من ضابط الشرطة السابق المقدم علاء عابد وأكدت مصادر مقربة من بسمة أن الطلاق تم رسمياً بعد أن أصرت بسمة على الطلاق.


من ناحيتها رفضت بسمة التعليق على الخبر، وكتبت على موقع الفيس بوك ": هو ممكن البني ادم يعيش حقبة من الزمن ويشوف الشمال يمين والظلام نور... يا مغيث اغثني ... حسبي الله ونعم الوكيل".


كما انفصل أحمد الفيشاوي عن زوجته الإعلامية اللبنانية رولا الدبس ،وقد وقع الطلاق النهائي والرسمي بينهما ، لينتهي الزواج الرابع في حياة الفيشاوي الابن، وتعود الدبس مرة أخرى إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث كانت تقيم قبل زواجها.


وكانت الحياة الزوجية بين أحمد الفيشاوي ورولا قد تعرضت لمطبات ومشاكل ،أدت الى ابتعادهما فى سرية تامة بعيدا عن الصحافة والإعلام.


الجدير بالذكر أن أحمد الفيشاوي تزوج ثلاث مرات،قبل رولا الدبس الأولى كانت من هند الحناوى وأثمر الزواج عن ابنته "لينا" والثانى كان زواجا سريعا من وسام عاطف وما لبث أن انتهى بعد أربعين يوما ليعلنا الطلاق.


بعدها بفترة، أعلن أحمد الفيشاوي، زواجه بفتاة ألمانية تدعى دنيس ولمان، تعرف إليها في ألمانيا أثناء فترة تلقي والدته سمية الألفي العلاج هناك، ثم حدث الانفصال بهدوء.


أكدت مصادر أن الفنان كمال أبو رية انفصل عن زوجته الفنانة ماجدة زكى، وبحسب المصادر فإن الطلاق كان قد وقع منذ عام لكن الطرفين تكتما على الأمر.


من المعروف أن كمال تزوج من ماجدة منذ أكثر من 15 عامًا، ولديهما 3 أبناء هم أحمد وكمال وحبيبة، وكان الزوجان يحرصان على أن تظل حياتهما الشخصية سرية بعيدة عن أضواء الكاميرا.


وانفصلت الفنانة سوسن بدر عن زوجها السابع الشاعر سامح آل علي، بعد فترة زواج لم تستمر أكثر من ستة أشهر.


"سوسن" لم تذكر أسباب الانفصال وامتنعت عن الدخول في تفاصيل حياتها الشخصية، واكتفت بالقول إنهما سيظلان أصدقاء.


"سامح" أكد خبر طلاقه من سوسن بدر بعد أن أرجعت بعض وسائل الإعلام حدوث الطلاق لمشاركتها في مسلسل "السبع وصايا"، وكتب على صفحته الشخصية: "نعم حدث الطلاق لكن ليس كما قال الأجير الرخيص الذي يدعي أنه صحفي إن طلاقي لسوسن كان من أجل اعتراضي على مسلسل أو غيره، ونسى هذا الأجير الجاهل أني أعمل بالفن وأني أكتب الدراما والشعر، وأؤمن بأن الفن ليس وجهة نظر بل هو وجهات نظر.. ولا مزيد".


وأضاف طليق الفنانة "أما عن سوسن فقد كنا زملاء فأصدقاء فزوجين، ثم عدنا مرة أخرى لخانة الزملاء والأصدقاء، ونعمل معًا في مسلسل لرمضان المقبل".


أعلنت الفنانة وملكة جمال مصر السابقة هبة السيسي، طلاقها من رجل الأعمال عبد الكريم محمود ، بعد زواج استمر حوالي ثلاث سنوات.


وأكدت هبة أنها مرت مع زوجها بعدة مشاكل مؤخراً، مما جعلهما يتفقان على الانفصال في هدوء حفاظاً على استقرار حياة ابنتهما الوحيدة "هيفين".


يذكر أن هبة تزوجت من عبد الكريم عام 2011 في سرية تامة وأعلنا زواجهما في عيد ميلاد عبد الكريم أمام جميع أصدقائهما.