بعد 4 أسابيع تخلصي من دهون البطن

19/06/2014 - 11:37:57

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

تعاني الكثير من المراهقات من مشكلة الدهون الزائدة حول البطن، فهل تعانين أنت من نفس المشكلة؟ لا شك أن هذه المشكلة تؤثر بالطبع على مظهركِ بصفة عامة وعلى أناقتكِ وجمالكِ ولكن لدينا حلول سريعة لتتخلصي من هذه الدهون ولتحصلي على خصر رشيق في غضون أربعة أسابيع فقط فيمكنكِ اتباعها وستندهشين بالنتائج:-


تناولى وجبات صحية


اهتمي برشاقتكِ وجمالكِ من خلال تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الفيتامينات كالعصائر الفريش والفاكهة الطازجة التي تحتوي على سوائل كالبرتقال واليوسيفي، واحرصي أيضًا على تناول الكريز، كما ننصحكِ أيضًا بتناول الخضراوات اللذيذة كالبازلاء والخس والبقدونس، ولا تنسي تناول البروتينات كاللحوم والدجاج والأسماك والبقوليات والمكسرات ولكن بكميات بسيطة، قد يتخيل البعض أن إنقاص الدهون يعتمد على عدم تناول الطعام سوى مرة واحدة في اليوم، ولكن ينصح الخبراء بتناول خمس وجبات يوميًا ولكن وجبات صغيرة.


والآن سنقدم لكِ وصفة بسيطة من 5 وجبات لتتناولي الطعام بشكل صحي ولتحصلي على جسم ممشوق، 1- كوبان من الفاكهة، 2 - كوبان ونصف من الخضراوات، 3- في منتصف اليوم تناولي وجبة بروتينية كقطعتين دجاج مثلًا، 4- يمكنكِ على مدار اليوم تناول مخبوزات مصنّعة من الحبة الكاملة فهي تساعد على حرق الدهون، 5- تناولى 3 أكواب من اللبن خالي الدسم.


ابتعدي عن الأرز والمكرونة والحلوى والمياه الغازية، حتى وإن كانت بكميات بسيطة، فهي تساهم بنسبة كبيرة في زيادة الدهون حول البطن بالتحديد، لكن إذا كنتِ تفضلين الحلويات بنسبة كبيرة فيمكنكِ الاستغناء عن السكر "السيرب" لتحلية الحلوى بالفاكهة كالتوت.


مارسي التمارين الرياضية


ابتعدي عن السهر واستيقظي مبكرًا لتمارسي بعض التمارين الرياضية، فهي الحل الأمثل للحصول على بطن مثالية، فننصحكِ كل يوم بعمل تمارين لمنطقة البطن ونقترح عليكِ تحديد وقت معين لجلسة يومية تقومين فيها ببعض الحركات التي تساعد على حرق الدهون في هذه المنطقة بالتحديد وتقوية عضلاتها.


امشي لمدة 30 دقيقة يوميًا


احرصي كل يوم على أن تمشي حول المنزل أو في الحديقة حوالي 30 دقيقة للتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، فالحركة المستمرة تساعد على حرق الدهون, كما نقترح عليكِ الذهاب إلى مدرستكِ على القدمين بدلاً من ركوب السيارة فستشعرين بنشاط وفي نفس الوقت ستفقدين وزنكِ.


مارسي تمارين لعضلة البطن


انتشرت شائعات مؤخرًا أن ممارسة التمارين الرياضية ببطء تساعد في الحصول على نتائج سريعة ولكن هذا غير صحيح، والأهم ممارسة التمارين بطريقة صحيحة والتنفس بطريقة منظمة، ولذلك سنعرض عليكِ فيما يلي بعض التمارين الخاصة بعضلة البطن التي يجب عليكِ ممارستها:


التمرين الأول:-


انبطحي على الأرض على ظهركِ وارفعي ركبتيكِ ثم ضعي يديكِ خلف رأسكِ، على أن تلمس أطراف أصابعكِ جزءًا من رقبتكِ, قومي بقبض عضلة بطنكِ ثم ارفعي رأسكِ مع كتفيكِ عن الأرض (احذري من رفع رأسكِ بيديكِ فمن المهم أن تقبضي عضلة بطنكِ أولًا), انتظري على هذا الوضع لمدة 4 ثوانٍ مع تنظيم الشهيق والزفير، وبعد ذلك عودي إلى الوضع الأول ببطء.


التمرين الثاني:-


انبطحي على الأرض وارفعي ركبتيكِ مع قدميكِ ثم ضعي يديكِ خلف رأسكِ، ارفعي كتفكِ الأيمن عن الأرض، وببطء وجهي مرفقكِ الأيمن إلى اليسار نحو ركبتكِ اليسرى ثم كرري التمرين أكثر من مرة دون السماح لكتفكِ بلمس الأرض مرة أخرى.


التمرين الثالث:-


استرخي على جانبكِ الأيمن مع وضع المرفق الأيمن تحت الكتف, ارفعي فخذكِ عن الأرض، بشرط أن يكون مشدودًا وأن يكون الجزء العلوي من جسدكِ مشدودًا أيضًا وكرري هذا التمرين 20 مرة للجنب الأيمن والأيسر, يساعد هذا التمرين على حرق الدهون الموجودة على جانبي البطن بشكل فعّال.


ومع المداومة على تلك التمارين كل يوم لمدة 15 دقيقة تقريبًا مع النصائح السابقة ستصبحين ذات خصر مثالي وجسم رشيق بالتأكيد.