الغرباء استحوذوا علي فرص العمل من الشباب في الإسماعيلية

05/01/2015 - 9:46:53

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الإسماعيلية - محمد فوزي

تتصدر مشكلة البطالة أوجاع الإسماعيلية حيث يطالب شباب المحافظة بالوظائف بدلاً من الغرباء الذين يستحوذون عليها في الشركات الكبري بالمحافظة كقناة السويس والكهرباء ومياه الشرب والمقاولون العرب.


تأتي بعدها المشاكل الصحية التي تشهد تراجعاً في المستشفيات المركزية في فايد والتل الكبير التي تحولت إلي فنادق لإقامة الأطباء لكنها بلا مرضي.


التعدي علي أراضي الدولة الذي أصبح غولا يلتهم كثيراً من أراضي الإسماعيلية فمثلا في مدينة القصاصين تم التعدي علي مقابر المسلمين لدفن الموتي وأقيم بدلا منها محلات تجارية !! وفي القنطرة غرب تم التعدي علي أرض نادي القنطرة وأقيم عليها وحدات سكنية بالمخالفة لقرار التخصيص.


وفي القنطرة شرق وفي عزبة ناصر تحديدا استقطع 600 متر من 4000 متر مخصصة لمدرسة ثانوي ومركز طبي حضري لإقامة دار مناسبات لإحدي القبائل العربية وبموافقة المحافظة !


كما تم غلق أكثر من 15 مصنعا في المنطقة الصناعية.


في مدينة فايد مازالت الأرض التي تم تخصيصها منذ أكثر من 20 عاما كوحدات سكنية للمدينة تقع تحت يدي أحد البنوك الذي استولي عليها بالمخالفة واقام عليها منتجعاً سياحياً بطريق الإسماعيلية السويس الصحراوي لايسكنه إلا وزير قطري.


وإذا تحدثنا عن الإشغالات في الإسماعيلية فحدث ولا حرج.


كما شهدت مدينة القنطرة غرب إقامة سوق تجاري جديد يمتلكه أحد الاشخاص بلي الذراع وبالمخالفة وتم توصيل كافة المرافق للسوق بالمخالفة أيضا.


الإسماعيلية تستقبل عاما جديدا ومعظم قراها تعاني من غياب خدمة الصرف الصحي سواء بمركزي فايد والتل الكبير والقنطرتين شرق وغرب.


معدية القنطرة شرق وسرابيوم وحتي نمرة 6 تمثل معاناة ما بعدها معاناة في العبور يوميا من غرب القناة إلي شرق القناة والعكس بسبب توقف كوبري السلام وعدم استيعاب تلك المعديات الموجودة.