أوركسترا أطفال مصر بجامعة القاهرة

01/01/2015 - 9:22:41

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - منار السيد

 بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أطلق"أوركسترا أطفال مصر"، أولى حفلاته بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حيث أعرب المايسترو سليم سحاب  قائد الأوركسترا، عن سعادته بالمستوى الذي وصل إليه أطفال الأوركسترا خلال ستة أشهر من الإعداد، موضحا أن فكرة المشروع الذي تبنته وزارة  الشباب والرياضة، ترتكز على كونه وسيلة لحماية أطفال مصر من التطرف وإدماجهم في المجتمع وتربيتهم بواسطة الموسيقي والغناء لتحويل طاقتهم السلبية إلي طاقة إيجابية تفيد مجتمعهم، مؤكداُ أن"كورال أطفال مصر" يركز علي بث روح الانتماء والتسامح لدي هؤلاء الأطفال" بلا مأوي".


وأضاف أن اختيار جامعة القاهرة لتشهد أولي حفلات"كورال أطفال مصر" قد جاء  ليعكس للعالم  صورة بإن المشروع يمثل صرحاً ثقافياً وفنياً كبيراً يليق بمصر.


ومن جانبها أشارت د. أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية  بوزارة الشباب، إلى أن الحفل يبعث رسالة للعالم تعكس مدى اهتمام الوزارة بأطفال دور الرعاية من خلال تعليمهم الفنون الموسيقية المختلفة واكتشاف مواهبهم وبث روح الانتماء والولاء للوطن  لديهم .


وأشارت "جمال" أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة بشأن تنظيم اثني عشر حفلة لاوركسترا أطفال مصر بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة بواقع حفلة كل أول شهر  بالإضافة إلي تنفيذ عدد من الحفلات بالتعاون مع جامعة القاهرة في كافة المجالات الفنية والثقافية.