الفنانون في ليلة رأس السنة ... لعب وجد وشغل!!

29/12/2014 - 2:30:07

دوللى شاهين دوللى شاهين

كتبت - رشا صموئيل

ليلة رأس السنة من الليالي الساحرة التي ينتظرها الجميع للم شمل العائلة وقضاء أوقات ممتعة مع الصحبة الحلوة وتبادل الهدايا والتهنئة بقدوم عام جديد سعيد يحمل في طياته أماني بالسلام والأمن الذي نرجو أن يعم علي العالم أجمع ولا شك أن ما يزيد من جمال هذا اليوم وسحره هو إطلالة أهل الفن علينا ليكشفوا لنا عن أسرارهم خلال الساعة الأولي من العام الجديد ويحدثونا عن أماكن تواجدهم.. كذلك طقوسهم في تلك الليلة حيث نودع عاماً مضى ونستقبل عاما جديداً.


كعادتهم كل عام قرر بعض نجوم الغناء قضاء هذه الليلة علي خشبة المسرح لإسعاد جماهيرهم العريضة..


يقول الفنان تامر حسني: سأحتفل بعيد رأس السنة هذا العام بإحياء حفلة علي مسرح دبي مع الفنانة الجميلة إليسا والحقيقة أنني أعشق شعب الإمارات جدا وأتمني أن أكون عند حسن ظنه لأننى أحرص علي إسعاده وإدخال البهجة إليه.


أما الفنانة هيفاء وهبي فتقول عادة في رأس السنة من كل عام أقوم بإحياء حفل كبير وهذا العام لدي حفل في دبي مع المطرب الجميل وائل كفوري وأتمني للحفل النجاح والتوفيق ومن الجميل أن ألتقي في أول أيام السنة الجديدة مع جمهوري الذي أكن له كل احترام.


فيما تعبر المطربة اللبنانية دوللي شاهين: عن حبها لهذه الليلة وتقول أعشق هذا اليوم كثيرا ورغم تميزه إلا أنه مرهق جدا بالنسبة لي ومن المقرر في هذا العام أن أحيي حفلا ينتظره جمهوري في البحرين.


المطرب محمد ثروت يقضى: دائما هذا اليوم مع عائلته الصغيرة ولكن هذا العام كما يقول لديه ظروف عمل تمنعه من ذلك ويضيف تم اختيارى عضو لجنة تحكيم فى برنامج «منشد الشارقة» ولكن أتمني لمصر عاما جديدا سعيداً.


والفنانة لقاء سويدان تقول: هذا العام لدى خطة جميلة وجديدة حيث أسافر في هذا اليوم المميز بصحبة مجموعة كبيرة من أصدقائي وأصدقاء ابنتي لقضاء ليلة رأس السنة بمدينتى الأقصر وأسوان بين آثار مصر العظيمة وقد اتفقت معها فى الرأى الفنانة هالة صدقي التي تقول إن السفر في هذا اليوم له متعة خاصة وأنا غالبا أقضي ليلة رأس السنة بشرم الشيخ مع زوجي وأولادي مريم وسامو نستقبل عاما مشمسا لطيفا وأدعو دائما أن يمنح الله لمصر عاماً جديداً من الاستقرار والرخاء.


فيما قررت الفنانة داليا مصطفي أن تحتفل هي وزوجها الفنان شريف سلامة علي طريقتها الخاصة احتفالاً بهذه الليلة وقالت: أنا سعيدة جدا ومتفائلة باستقبال عام جديد وسط أجواء أمنية مستقرة تشع بهجة وأملا علي مصر ولذلك نجحت في اقناع صديقتين تقيمان بالسعودية ولندن أن تأتيا إلي مصر للاحتفال معنا وأيضا ستحلو السهرة بوجود منال سلامة وزوجها وأخى وزوجته.


ومثلما يوجد فنانون يفضلون قضاء رأس السنة خارج المنزل يوجد أيضا فنانون يحتفلون به بالمنزل في إطار عائلي أو يحتفلون به وهم ملازمون الفراش لظروفهم الصحية الخاصة مثل الفنانة الكبيرة مديحة يسري التي تستعيد بعضا من ذكرياتها فى هذه المناسبة فتقول: للأسف نظرا لظروفي الصحية سألزم بيتى ودائما لي ذكريات جميلة مع رأس السنة حيث كنا نجتمع عند عبدالحليم حافظ بمنزله ليغني لنا أجمل الأغنيات.


ونفس الحال بالنسبة للفنانة لبني عبدالعزيز التي تقول للأسف لم استطع السفر لأمريكا هذا العام لقضاء عيد رأس السنة مع بناتي وأحفادي لأني أعاني من نزلة برد شديدة واحتقان وفى كل الأحوال أتمني الخير لمصر وشعبها الطيب الأصيل.


ولكن الفنانة سهير البابلي تقول أعشق هذا اليوم جدا وبقدومه أشعر بالبهجة والفرحة حيث أقوم أنا وأحفادي بتزيين شجرة الكريسماس التي نضيئها قبل رأس السنة بشهر ودائما في هذا اليوم تجتمع العائلة عندي بالمنزل ونتبادل التهنئة ونظل نرقص حتي الساعات الأولي من صباح العام الجديد.


أما الفنانة رجاء الجداوي فتقول:


أنا أقضي هذا اليوم مع عائلتي في ليلة الكريسماس أقدم الهدايا لزوجي وابنتى أميرة وحفيدتي روضة وزوج ابنتي وعلي المستوي الشخصي أعتبر أن هذا اليوم فرصة لـ «محاسبة نفسي» لمراجعة تصرفاتي وتعاملاتي مع الناس وأضع خطة مختلفة في العام الجديد.


واتفقت معها في تقديم هدايا الكريسماس الفنانة ليلي طاهر التي تقول أنا شخصيا أفضل الجو العائلي في المناسبات دائماً أشعر بطفولة تتجدد داخلي في هذه الأيام السعيدة حيث أقوم بمساعدة أحفادي في تزيين شجرة الكريسماس وأضع تحتها هدايا للجميع ثم استكملت ضاحكة بالمناسبة أحب أدلع نفسي بشراء هدية أقدمها لليلي طاهر.


أما بالنسبة للفنان يحيي الفخراني فيقول:


أفضل أن أقضي الساعات الأولي من العام الجديد وسط أولادي وأحفادي الذين يمنحون البيت في هذا اليوم مذاقا مختلفا من البهجة والمرح والسعادة وأتمني لمصر ولشعبها عاما جديدا سعيدا.


بينما يقول الفنان الشاب عمرو محمود ياسين: أحرص حتي الآن أن أقضي جميع المناسبات في جو عائلي أذهب إلى منزل أبي وأستمتع بصحبة زوجتي ورانيا ومحمد رياض وأولادنا وأجمل ما في الكريسماس أننا نتناول من يد والدتي شهيرة ألذ المأكولات لأنها طباخة ماهرة وبالطبع نقوم بتزيين شجرة الكريسماس فهي من الثوابت التي لا غني عنها.


الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد تقول: أعشق هذا اليوم لأننا نودع فيه عاما ونستقبل عاما جديداً نتمني أن يحمل كل الخير لمصر وللعالم كما أحرص دائما أن أقضي هذا اليوم ما بين الأهل والأصحاب حيث السهر والضحك وهذا اليوم يمثل أجمل ذكريات طفولتي السعيدة .


والفنانة سلوي خطاب فتقول: عيد رأس السنة بالنسبة لي يمثل الصحبة الحلوة لأننا نجتمع أنا وأصحابي معا حول مائدة الكريسماس التي أحرص كل عام علي إعدادها بنفسي وأقدم أكلات متنوعة منها المصري والإيطالي واللبناني وعندما تأتي الساعة 12 فى منتصف الليل نطفئ الأنوار ونتمني أمنياتنا الجديدة ومن أغلي امنياتي لهذا العام أن يهب الله لمصر الاستقرار والأمان.


الفنانة نهال عنبر فتقول: أحرص علي الاحتفال بهذه الليلة وسط أجواء عائلية جميلة مع ابني حسام وزوجته وأولاده وأيضا أختي «باهرة» ونتعاون جميعا فى المطبخ لإعداد عشاء الكريسماس المتميز لتحلو معه السهرة الجميلة ونستمتع بمشاهدة التليفزيون.


وبالنسبة للفنانة أنوشكا فإن رأس السنة يمثل لها مناسبة خاصة جدا حيث تحتفل به علي طريقتها الأرمانية الخاصة.. تقول: أحرص كل عام أن اجتمع مع أصحابي ونشترك جميعا في وجبة الكريسماس وتحضر كل واحدة صنفا مختلفا من الطعام وعلي المستوي الشخصي لي طقوس أرمانية ورثتها عن جدتي الأرمانية أم والدتي وأتذكر أنه في ليلة رأس السنة عندما تأتي الساعة 12 ليلا كانت تقوم بفتح نوافد المنزل وأيضا صنابير المياه إشارة لاغتسال سنة قديمة بحلوها ومرها وبالنسبة للنوافذ فهي إشارة لذهاب سنة قديمة بأحزانها وبهذه العادات الموروثة أشعر بقدوم عام جديد نظيف.


أما الفنانة أصالة فتقول: رأس السنة أحب أيام العام لقلبي ولكن في هذا العام سأقضيه فى المنزل نظرا لانشغال زوجي طارق العريان بتصوير فيلمه الجديد ولكن بالطبع أحب أن أضع لمساتي الخاصة بالكريسماس في المنزل حيث أكثر من اللون الأحمر وأهتم كثيرا بإعداد شجرة كريسماس كبيرة مع أولادي لأن لها فرحة خاصة.


وهذا أيضا كان حال الفنانة سمية الخشاب التي تقول: إنها تفضل الاحتفال برأس السنة بالمنزل وتضيف: أحب أن أكون علي طبيعتي في هذا اليوم كما أنني اعشق اللمة الحلوة مع عائلتي في جميع الأعياد وخاصة رأس السنة لأن لها بهجة وفرحة خاصة باستقبال عام جديد وأتمني من كل قلبي أن يحقق الله لكل شخص ما يتمناه وأن يشفي كل مريض.


الفنانة سيرين عبدالنور: تعبر عن سعادتها لانتهاء تصوير مسلسل «سوء تفاهم» وتقول رأس السنة في وطني الحبيب لبنان مع أسرتي وابنتي الجميلة تاليا وأتمني من كل قلبي عيدا سعيداً للعالم أجمع.


الفنان المتميز صلاح عبدالله يقول:


سأقضي رأس السنة هذا العام مع عائلتي بالمنزل وأنا بطبيعتي أعشق الاحتفال بالأعياد في جو أسري عائلي جميل.


الفنانة منة شلبي من عشاق الجو الأسرى وعن هذه الليلة تقول: سوف أقضيها بين والدتي الجميلة زيزي مصطفي ووالدي وأخوتي، كما أننى أعشق تزيين شجرة الكريسماس ووضع لمساتي الخاصة بها.


فيما يفضل بعض الفنانين الأجواء الدينية في هذا اليوم ومنهم الفنانة الكبيرة عفاف شعيب والتي تقول عادة أفضل استقبال العام الجديد في أحضان الكعبة المشرفة لما بها من جو روحي يبعث في النفس الطمأنينة والهدوء وسأسافر للعمرة هذا اليوم وسأكثر من الدعاء لمصر وأتمني من الله الستر فى الدنيا والآخرة وأن يمنحني رضاه ومغفرته.


والفنانة روجينا وزوجها الفنان أشرف زكي فهما دائما السفر لاداء سنة العمرة كل رأس سنة ولكن ارتباطا بمسئوليات تجعلهما يغيران خططهما هذا العام حيث تقول روجينا في هذا الصدد: للأسف لن نتمكن من السفر نظرا لارتباط اشرف بالمسرح وامتحانات مايا ومريم مما يضطرني لقضاء رأس السنة بالمنزل هذا العام.


والفنان إدوارد فيقول أنا وعائلتي نفضل الذهاب للكنيسة لنستقبل عاما جديدا في جو ملئ بالروحانية والترانيم ويتفق معه الفنان ماجد الكدواني حيث يقول: لا تكتمل سعادتي أنا وأسرتي إلا بوجودنا بالكنيسة لأن حفلات الكريسماس بالكنيسة لها طابع خاص وأولادي يوسف وساندرا يتبادلان الهدايا مع أصحابهما ومعارفهما.