رجل عظيم وشعب وفى

17/06/2014 - 1:34:36

رئيس التحرير أشرف غريب رئيس التحرير أشرف غريب

بقلم : أشرف غريب

فى لحظة حالكة وبالغة الغموض كتلك التى عاشتها مصر ظهيرة الثالث من يوليو 2013 يخرج الأبطال من بين هذا الشعب , ويبرز المعدن الأصيل لرجال هذا الوطن .. أناس واجهوا المجهول , وقبلوا التحدى , ووضعوا مصائرهم على المحك من أجل الخروج بمصر من أزمة خانقة لم يكن أحد يعرف مداها إلا الله  .


 فى مقدمة هؤلاء الأبطال المستشار عدلى منصور رجل القانون الهادئ الذى تحولت حياته إلى صخب لم يألفه من قبل , وأمنه المعتاد إلى تهديد دائم لم يعرفه حتى وهو يسطر تاريخه الطويل فى سلك القضاء , كان بإمكانه أن يرفض تحمل المسئولية فى تلك الظروف العصيبة , وساعتها يكون قد قوض خارطة المستقبل وضرب دعامتها الاولى فى الصميم , لكنه لم يفعل , تحمل بكل فروسية وشرف قيادة دولة بحجم مصر فى ظروف استثنائية لا عهد لنا بها , فكان هدوءه عاصما لأى انفلات سياسى يمكن أن يحدث , وحكمته حائلا دون تفجر كثير من الأزمات , وزهده فى المنصب الرفيع رادعا أمام كل من يفكر فى المزاية على وطنيته , ومن ثم قاد البلاد فى أمان حتى سلمها سالمة إلى الرئيس السيسى الذى تنعقد عليه الآن الآمال للسير بها نحو المستقبل .


 وسوف يظل التاريخ ذاكرا بحروف من ذهب ونور لعدلى منصور هذا الدور النبيل , وسوف يبقى فى قلوب كل المصريين جديرا بالتقدير والاحترام وكل معانى العرفان بالجميل .


 فكل الشكر لهذا الرجل العظيم من كل أبناء هذا الشعب الوفى .