السينما الأوروبية

29/12/2014 - 2:08:58

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

دعاني اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر لحضور اجتماعه مع مسئولي مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ماجدة واصف رئيس المهرجان والناقدة السينمائية ماجدة موريس والكاتبة فاطمة ناعوت أثناء زيارتي السريعة لمدينة الأقصر في الأسبوع الماضي .


وقد تناول اللقاء التفاصيل النهائية لإقامة المهرجان بمحافظة الأقصر وسعدت كثيرا بالأفكار الجديدة التي تنوى رئيسة المهرجان تطبيقها في الدورة الثالثة للمهرجان ومحاولة خروجها خارج نطاق مدينة الأقصر فضلا عن خططها بالاهتمام لحضور اهالى المحافظة لجميع الفعاليات من شباب وطلبة المدارس وحتى النساء وكذلك التأكيد على تنفيذ فكرة المحافظ في دعوة العمد ومشايخ القرى لمشاهدة الأفلام والتي حققت نجاحا كبيرا في الدورة الماضية .


أيضا تناول اللقاء دور المهرجان في التنمية السياحية ومحاولة جذب النجوم العالميين لحضور المهرجان وكيف يمكننا استخدام وتوظيف المهرجانات الفنية في التنمية السياحية وهو ما قام به اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر في الفترة الأخيرة في زيارته المتعددة للصين ولندن وبرلين لفتح أسواق سياحية جديدة فضلا عن مساندته لباقي المهرجانات الدولية الفنية والعلمية والرياضية التي تقام في المحافظة من أجل الترويج الجيد للسياحة .


ولم يتوقف الاجتماع عند هذا الحد بل تناول أيضا خطة المحافظ في كافة المجالات التنموية لكنه للأسف يجد بعض المعوقات من باقي المسئولين وهو ما يجعلني أتمنى لو أدرك هؤلاء أهمية مواقعهم السيادية ويكون لديهم خطة واستراتيجية حقيقية لتطوير وزارتهم .. لكن للأسف هذا لن يحدث لسبب بسيط هو عدم وجود رؤية حقيقية لديهم.