مرض.. نقاهة .. شفاء .. نجومنا الأعزاء .. حمدلله علي السلامة

29/12/2014 - 1:36:38

نور الشريف نور الشريف

كتب - محمد سعد

شهد عام 2014 تعرض عدد من نجوم الفن لأزمات صحية حادة إما بسبب تقدم العمر وأمراض الشيخوخة أو أزمات صحية طارئة فيما لم يسلم بعض النجوم الشباب أيضا من هذه الأزمات ، ومنهم من تم شفاؤه ومنهم من لايزال يتلقى العلاج .


فعقب ظهور الفنان الكبير نور الشريف بنحافة ملفتة للنظر في مهرجان دبي السينمائي في دورته المنتهية منذ أيام قليلة ، ثار الجدل والقلق مجدداً حول حقيقة مرضه، من جانبه قال إنه بدأ في التعافي من مرضه الذي يعالج منه وجعله يمكث فترة طويلة في العاصمة الفرنسية باريس، وأكد وبشكل قاطع أنه يعاني من تجمع مياه حول الرئة و تعافى منه بعد هذه الجراحة .


وأشار إلى أنه كان يعاني من مشكلة في قدمه فلم يكن الدم يصل إلى عضلات القدم، ثم عانى من تجمع المياه في الرئة سببت له إلتهابات مما أفقده الشهية للطعام، نافياً تماماً إصابته بورم سرطاني أوخضوعه لتلقي العلاج الكيميائى.


بينما تعرض فنانون آخرون لأزمات صحية منهم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة التي تعرضت لأزمة صحية حادة، نُقِلت على أثرها لمستشفى "دار الفؤاد" بعدما شعرت بألم شديد في القلب لم تعرف سببه، وتم وضعها بعد ذلك على جهاز تنظيم ضربات القلب، وقد أحيط الأمر وقتها بسرية تامة حتى سرت شائعة وفاة فاتن إلا أنها نفتها بنفسها بعد تحسن حالتها الصحية وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أرسل مندوبا عنه للاطمئنان علي حالة الفنانة الكبيرة.


أما الفنان سيد زيان، الذي يتلقى العلاج على نفقته الخاصة منذ مايقرب من العشر سنوات بمساندة النقابة، فهو يعاني تدهورا في حالته الصحية بعد تعرضه لجلطة أفقدته القدرة على المشي، وتسببت في تأخر حالته، وهو حاليا يتلقى العلاج في أحد المستشفيات الخاصة بعد سفره لعمل بعض الفحوصات في السعودية وأكدت ابنته الوحيدة أن والدها لا يحتاج مساعدة من الدولة في تكاليف علاجه ولكن كل ما في الأمر أن أمواله مجمدة في أصول عقارية ونقابة المهن التمثيلية يسرت إجراءات بيع بعضها .


أما جورج سيدهم فهو يعاني من حالة شلل بسبب تقدمه في العمر، ويتلقى العلاج على نفقته الخاصة ، وأكدت زوجته أنه يستجيب للعلاج وتتحسن حالته الصحية ويتابع الأحداث السياسية والكروية، كما جاءت زيارة بعض النجوم له بتأثير إيجابي على حالته الصحية بشكل كبير .


كما تعاني الفنانة القديرة مديحة يسري من اضطرابات مستمرة في ضغط الدم بسبب إرتفاعه باستمرار، مما يؤدي دائما إلي ترددها على المستشفى بسبب عدم إستقرار حالتها الصحية، وتتلقى العلاج على نفقتها الخاصة، وترقد حاليا في مستشفى السلام الدولي بعد إرتفاع درجة حرارتها بسبب الشرخ الذي أصيبت به في الظهر .


ومؤخرا تدهورت الحالة الصحية للفنانة الكبيرة شادية بسبب إصابتها بإلتهاب رئوي حاد، وتم نقلها للعناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتتابع نقابة الممثلين حالتها باستمرار للاطمئنان عليها وأكد سامح الصريطي أن حالتها حاليا مستقرة إلى حد كبير، وستتلقى باقي علاجها في منزلها بعد خروجها من المستشفى في أقرب وقت.


أما محمود ياسين فبعد أن أشاع الكثيرون أن سبب استبعاده من مسلسل "صاحب السعادة" هو إصابته بالزهايمر وكذب كل هذه الشائعات إلا أنه في سرية تامة كان يتلقى جلسات علاجه على نفقته الخاصة في أحد المستشفيات بسبب إجرائه لجراحة نهاية العام الماضي لم يكشف عن تفاصيلها .


أزمات صحية طارئة


ولم يسلم بعض النجوم الشباب من الأزمات الصحية الطارئة والخطيرة فقد أعلن نجم الكوميديا أحمد حلمي عن اصابته بورم سرطاني في الظهر وظل متكتما للخبر حتي لايصل لوالدته خوفا عليها متحملا كل الشائعات التي روجت لسفر زوجته مني زكي ورافقها الي أمريكا حتي تضع مولودها "سليم" هناك كي يحصل علي الجنسية الأمريكية لكن الحقيقة أعلنها حلمي بنفسه مؤكدا أن مني أصرت علي مرافقته في رحلة العلاج إلى أمريكا وكانت حاملا في مولودهما ولما حان وقت الولادة في أمريكا وتحملت منى آلامها لتظل بجوار زوجها حتي شفاه الله، ولكن لم تسلم مني من المرض أيضا حيث يتردد أنها أصيبت بفيروس نادر يدمر خلايا الدم ويوقف عمل أعضاء الجسم .


أما النجم خالد الصاوي فقد أعلن بنفسه عن اصابته بفيروس "سي" الكبدي وقال في تغريدة له علي "تويتر" انه سيهزم هذا الفيروس اللعين قائلا "لن يقتلني فيروس الكبد بل أنا سأقتله ، سوف أمسكه من قفاه وأشنقه على جدران أوعيتي الدموية ، كل السلطة للمقذوفات النارية في جوفي الوحشي وسأنتصر .


وقد تعرض الفنان الشاب ماهر عصام لنزيف حاد في الدماغ بعد انفجار أحد شرايين المخ نقل علي اثره للعناية المركزة وانتشرت الشائعات حول تعرضه لمحاولة سرقة واعتداء من أحد اللصوص ولكن تبين أنه يعاني من هذا المرض الوراثي الذي توفيت شقيقته بسببه قبل عدة أشهر ، ولكن سرعان ماتحسنت حالة ماهر عصام الصحية وغادر المستشفى .


.