قالوا

29/12/2014 - 1:30:33

هشام عبد العزيز هشام عبد العزيز

إعداد - هشام عبد العزيز

لأن الحفاظ علي التراث الموسيقى هو هوية دار الأوبرا المصرية التي تعد المنبر الحقيقي له وسعدت أن هذا العام أقيمت فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في ثلاث محافظات وعلي مسارح مختلفة حتي نستطيع تلبية رغبات الجمهور في العودة إلي الفن الحقيقي وأؤمن بأن الغناء أذواق ولكن تراثنا هو الاساس ولابد أن نتمسك به وأتمني أن يكون هناك دار للأوبرا في جميع المحافظات مثل سيناء التي هي في أمس الحاجة إلي عودة الفن إليها.


هاني شاكر


أكتوبر


***


لست راضيا عن نوعية الأعمال التي تقدم في السينما حاليا ولا أريد المجازفة بتقديم عمل سينمائي أخسر به كل النجاحات التي حققتها في التليفزيون وعلي الرغم من أن الأفلام السينمائية التي رفضت تقديمها حققت نجاحا كبيرا بمجرد عرضها، إلا أنني لم أندم علي تقديمها لأنها لا تتناسب معى ولا أرغب في تقديم هذه النوعية ولذلك السينما حلم مؤجل وأتمني أن يعود المسرح لمكانته الأولي وأري خطوات جادة نحو ذلك.


طارق لطفي


أخبار النجوم


***


«أرضي بما قسمه الله لك تكن أغني الناس» فأنا راض بالظروف الراهنة رغم أنني كان نفسي أعيش في ظروف أحسن خاصة في الثلاث سنوات الأخيرة وما حدث فيها من الإرهاب والقتل وهذا يسبب لي حالة من التعاسة خاصة عندما يكون القتل والإرهاب باسم الدين .. والفنان بشكل خاص شديد وسريع التأثر ويشتد غضبى في الكذب والغباء.


أحمد بدير


صباح الخير


***


الفكر الخليجي أثر علي صناعة الفن ومازال مؤثرا فاليوم عندما يفرض أصحاب شركات الإنتاج نجوما بعينهم لا يملكون من المواهبة أو الإبداع شيئا عندما يفرض موضوع سيئ هذا يؤثر ورأينا من الخليجيين «بلاوي سوداء» كما أنهم وضعوا قيودا عديدة وكلها أثرت علي الصناعة.


أحمد حلاوة


صباح الخير


***


هناك ما هو أشبه بالمافيا الفنية في لبنان ولذا تجد أن هناك أربعة أو خمسة مطربين هم المتواجدون بقوة في بيروت وذلك لأن الوضع وأساليب التعامل داخل الساحة الغنائية اللبنانية يختلف كثيرا عن أي بلد آخر فالأهم أن تكون لديك قاعدة علاقات متشعبة حتي تستطيع العمل والتواجد في الساحة أما الشعبية الجماهيرية فهي أمور لا تعنيهم فالأهم العلاقات مثل أي شئ .


وائل جسار


أخبار النجوم


***


جاءتني عدة عروض علي خشبة المسرح ولكنني أرفضها جميعا لأن المسرح الآن في مصر لا يتابعه الجمهور كما كان، المسرح يحتاج إلي جهد كبير فيوميا هناك عروض وبروفات وحتي نجوم المسرح نراهم حاليا بعيدين عنه بسبب ابتعاد الجمهور عنه في الوقت الحالي لذلك فضلت أن أوفر مجهودي في عمل تليفزيوني أو سينمائي بدلاً من المسرح الذي أصبح يعاني ندرة في متابعيه.


ميس حمدان


المساء