باسم مرسي: حسام حسن دمرني وتيجانا أنصفني

29/12/2014 - 9:38:29

باسم مرسى باسم مرسى

حوار- محمد القاضي

أصبح باسم مرسي قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اللاعب الأساسي في خط الهجوم الأبيض في ظل كثرة عدد اللاعبين المقيدين في القائمة المحلية فهو يمتلك العديد من العروض الاحترافية الخارجية، أبرزها عرض من نادي بازل السويسري، إلا أن إدارة الزمالك رفضت التفكير في هذا العرض من الأساس، نظراً لحاجة الزمالك الماسة الي جهوده خلال مباريات هذا الموسم معه:


> لماذا لم تتألق في مباريات الزمالك إلا بعد التعاقد مع باتشيكو المدير الفني؟


- بصراحة، الفترة التي كان موجوداً فيها الكابتن حسام حسن، وجدت تهميشاً كبيراً لي، وكأني غير موجود في الزمالك، رغم أنني عندما انضممت إلي ميت عقبه، كنت أشارك في جميع المعسكرات مع منتخب مصر الوطني، ونجحت في ان ألعب بعض المباريات الودية مع منتخب مصر الوطني ولذا فإن حسام قد دمرني وعندما تولي مستر باتشيكو مسئولية تدريب الفريق نجحت في إعادة اكتشاف نفسي من جديد.


> هل لعب «تيجانا» إسماعيل يوسف دورا في مشاركتك في المباريات الرسمية؟


- الكابتن إسماعيل هو مدير الكرة في الجهاز الفني وساعدني في التغلب علي أزمتي النفسية، لأني بصراحة دخلت في أزمة نفسية حادة وكبيرة بسبب الاستبعاد من المباريات الرسمية، لأنه من الممكن أن تذبحني ولا تستبعدني من المباريات الرسمية، وقال لي ضرورة أن أتحلي بالصبر، لأن المشاركة من الممكن أن تأتي في أي وقت، والأهم هو كيفية استغلال الفرصة لإثبات وجودي.


> ولكن أداء الفريق يفتقد للجمال؟


- الفريق الآن لا يبحث عن الأداء الجيد أو أي شيء آخر، ولكننا نبحث عن الفوز والثلاث نقاط فقط، لأن الزمالك في المواسم الماضية كان يهتم بالأداء والشكل الجمالي، وهو ما جاء علي حساب النتائج والابتعاد عن الحصول علي درع الدوري العام في المواسم الماضية، لذلك وضح من جانب الجهاز الفني التركيز علي كيفية إنهاء الهجمات بالشكل السريع، والتمرير السيلم في الملعب، وتقليل عدد الفرص الضائعة في كل مباراة.


> هل تري الزمالك قادراً علي الفوز بدرع الدوري؟


- إن شاء الله، نحن نلعب كل مباراة لنا بمفردها، ونحصد النتيجة فقط، ولا نرغب إلا في الثلاث نقاط، وهذا دليل علي أننا نبجث عن البطولة فقط، وإن شاء الله نقوم بإسعاد كل جماهير الزمالك.


> ما سبب رفضك عرض نادي بازل السويسري؟


- أولاً أنا لم أرفض الانتقال إلي نادي بازل، وكل ما حدث أن مسئولي نادي بازل تحدثوا بشكل مباشر مع وكيل أعمالي وطلبوا التعاقد معي خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير، وهو ما رفضه مسئولو الزمالك عند مناقشة العرض من البداية، وقال لي الكابتن إسماعيل يوسف إن الفريق في حاجه ماساة الي جهود كل لاعب موجود في القائمة.


> ومتي سيكون موعد الاحتراف؟


- عندما أنجح في الحصول علي درع بطولة الدوري العام، لإسعاد جماهير الزمالك الكبيرة.


> وبالنسبة للتعاقد مع لاعبين في خط الهجوم؟


- في حالة التعاقد مع أي لاعب جديد في خط الهجوم علي وجه التحديد، سوف أكون نجم الفريق، والهداف إن شاء الله، مثلما كنت مع نادي الإنتاج الحربي في الموسم الماضي.


> ما طموحاتك مع الفريق؟


- أنا طموحي كبير جداً مع نادي الزمالك، وهدفي أن أفوز مع الزمالك ببطولة رابطة دوري الأبطال الإفريقية الجديدة للأندية أبطال الكأس "الكونفدرالية"، ثم تحقيق الفوز هذا الموسم بالثلاثية بداية من بطولة الدوري العام، والكأس، والسوبر المحلي.