صحفية مغربية تتسبب في حرج نانسى عجرم

17/06/2014 - 10:00:28

نانسى عجرم نانسى عجرم

كتب - محمود الرفاعي

رغم هدوء ورقة وجمال طباع المطربة اللبنانية نانسي عجرم، والتي نادرا ما نجدها في حالة انفعال زائد او غضب شديد، الا ان مشاركتها الأخيرة في مهرجان موازين الدولي للإيقاعات الموسيقية والمقام حاليا بالمملكة المغربية، كشف لنا وجها جديدا لم نكن نعرفه عن مطربتنا اللبنانية.


فنانسي التي أحيت حفلا جماهيريا كبيرا مع المطرب الفلسطيني الشاب محمد عساف، انفعت وانزعجت وادلت بتصريحات شديدة اللهجة على زميلة إعلامية مغربية خلال المؤتمر الصحفي الذى سبق الحفل بساعات، وذلك بسبب برنامج المواهب الغنائية أراب ايدول والذى من المقرر ان يعود موسمه الجديد الثالث عقب نهاية شهر رمضان الكريم واحداث مباريات كاس العالم لكرة القدم.


بدأت الأزمة، عندما رفضت الصحفية المغربية أمل الصبهاني، ان يدور المؤتمر الصحفي لحفل نانسي حول الإشادة والتمجيد بألبومها الجديد "نانسي 8"، ولذلك طلبت من مدير الندوة ان تلقى بسؤال على نانسي وفور استلامها الميكرفون، تطرقت الى برنامج اراب ايدول وقيمت أداء نانسي، وابلغتها بأنها لا تجيد اختيار المتسابقين وتكتفي فقط بمقولة "صوتك حلو" ، وبتقليد زملاؤها باللجنة سواء أحلام الإماراتية او راغب علامة قبل ان يرحل او حسن الشافعي.


واشادت في كلمتها التي وجهتها لنانسي، بدور المطربة الإماراتية أحلام ونصائحها المستمرة للمتسابقين، مؤكدة على ان أحلام كانت تكتفى في الموسم الأول بتقليد الاخريين ولكن في الموسم الثاني أصبحت اكثر قدرة على التقييم.


وعقب نهاية السؤال اعتقد الجميع ان نانسي ستكتفى برد مثالي او تحاول الهروب من الإجابة او تكتفي بقول هذا رأيك او ليس لدي تعليق ولكن المفاجآة جاءت عندما غضب وجه نانسي وقامت ترد باستهجان على الصحفية قائلا " اكيد لم تشاهد حلقات البرنامج" وعندما ابلغتها الصحفية بانها شاهدت جميع الحلقات، ردت نانسي قائلا "مش مشكلتنى انك لا تفهمين تقيم الأصوات، عليك الأول دراسة التقييم ثم الاتيان لي لكى تسأليني هذا السؤال".


رغم ان نانسي حاولت ان تنهى الأسئلة وتتجه الى مقر غرفتها لكى تستعد للحفلة، الا ان من القائمين على المهرجان قاموا بتهدئة الأجواء وإعادة المؤتمر مرة اخري الى حالته الطبيعة ولكنهم اكتفوا بإعطاء الميكرفون للصحفيين اللبنانيين فقط وابتعدوا عن الصحفيين العرب وخاصة المغاربة حتى لا يساندون زميلتهم التي تعرضت لهجوم غير مبرر من نانسي.