8 أسابيع فقط لتحقيق الرشاقة .. إنقاص الوزن .. منافسة زوجية

25/12/2014 - 10:33:20

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

إعداد - حنان هزاع

ما أجمل أن تكون كل رغباتك واحتياجاتك مهما كانت بسيطة للغاية مهمة مشتركة بينك وبين شريك العمر فهذا بلا شك يعطيها مذاقا رائعا لأنه يعد نوعا من المشاركة التى تثري الحياة الزوجية وتعطي المرأة شعورا بالرومانسية التى تعشقها بطبيعتها، وتعطى الرجل أيضا إحساسا بالاهتمام وهذا مفيد فى العلاقة بينهما فى كل الحالات.. كما أنه يصنع جوا من المنافسة التى تعود بالنفع عليهما هما الاثنين خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بالرغبة في إنقاص الوزن فى وقت قياسي على الرغم من الاختلاف بين طبيعة الرجل والمرأة، فالرجل يفقد وزنه أسرع نظرا لأن هرموناته مختلفة تماما عن هرمونات المرأة.


هنا تجربة قام بها زوجان ونجحا فى إنقاص وزنهما خلال 8 أسابيع بشكل مذهل.. فتعالوا معنا نتابع ما قاما به هذان الزوجان ليحصلا على هذه النتيجة الرائعة.


 من المعروف أن المرأة تتعرض فى حياتها إلى عدة مواقف تجعلها لا تتحكم فى وزنها وذلك لأن هناك أشياء تحدث فى جسمها لا تتحكم فيها ومن أهم هذه الأشياء الحمل أو العلاج بالهرمونات أو تعاطى الكورتيزون لأى سبب من الأسباب وهذا يجعل مهمة إنقاص الوزن بالنسبة لها صعبة إلى حد ما، أما الرجل فقد يعانى زيادة الوزن لكن ذلك يرجع إلى تناوله طعامه بشكل غير صحى أو فى أوقات غير مناسبة ما يجعل جسمه يختزن الدهون بشكل كبير.


نصائح قبل الريجيم


- أول خطوة فى الاتجاه الصحيح هى تغيير عاداتك فى الأكل ليكون أسلوب حياة.


- يجب الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة لأنها مغذية جدا وتعد أيضا مصدرا مهما للحصول على الفيتامينات ما يعطى للجسم الطاقة التى يحتاجها.


– الابتعاد عن المنمنمات فالكثيرون منا يتناولون الكثير من المأكولات دون أن يشعروا وتلك المنمنمات التى قد تكون فى حقيبة يدك مثل بار الشوكولا أو كيس الشيبسي أوالبسكويت أو البونبون تحمل كما هائلا من السعرات الحرارية التى تدخل الجسم دون أن نحسبها أو نلقى لها بالا وهى سعرات يختزنها الجسم دون أن نشعر.


– تفادى تناول معظم المخبوزات لأنها دهون متنكرة وسكريات مركزة تتحول إلى مخزون استراتيجى يحافظ عليه الجسم ما يؤدى تلقائيا إلى السمنة.


الأسبوع الأول


هو أسبوع الاستعداد للتغيير وهو من أصعب الأسابيع نظرا للتحول الكبير فى أسلوب الحياة لكنه فى نفس الوقت هو الأسبوع الذى يجب أن تستغلينه لإنقاص وزنك بشكل كبير، لأن الصدمة التى يتعرض لها الجسم من مفاجأة التغيير تجعله غير قادر على رد هذا الهجوم ما يؤدي إلى فقد كمية كبيرة من الوزن بسرعة حتى يتعود الجسم على التغيير وينظم نفسه من جديد ولذا فإننا نجد أن عملية فقد الوزن مع مرور الوقت ليست مثل البداية .


-ابدئي فى إنقاص كمية النشويات التى تدخل الجسم من دون أن تنقصى كمية الطعام كأن تجعلى طعامك يحتوى على 3 ملاعق أرز مثلا مع 5 ملاعق خضار مطبوخ والكثير من السلاطة الخضراء بحيث يكون الطبق أمامك مليء بالطعام فالعين تأكل قبل المعدة .


- لا تتناولي الفاكهة مع الطعام بل اجعليها وجبة منفصلة بعد ساعتين مثلا وتناولى حبتين أو ثلاث حبات من أى نوع من الفاكهة ما عدا التى تحتوى على سعرات مرتفعة مثل المانجو أو الموز أو البلح أو العنب.


- اجعلى عدد وجباتك  5 بدلا من 3 حتى لا تشعرى بالجوع ما يفسد قوة الإرادة عندك.


الأسبوع الثانى


-إذا كنت تحبين نوعا معينا من الأطعمة ذات السعرات العالية يمكنك أن تتناولينه لكن فقط اجعليه مكافأة تحصلين عليها نظرا لالتزامك بالنظام الذى وضعتيه لنفسك واجعلى هذه المكافأة عبارة عن قطعة صغيرة تناوليها فى أول النهار حتى تمكنى جسمك من الحرق بشكل جيد كما يفضل أن تمارسي بعض الرياضة الخفيفة وأنت فى وقت الريجيم لأنها تسرع عملية الحرق بشكل جيد.


الأسبوع الثالث


- ستلاحظين أن زوجك بدأ مرحلة التذمر لأن الرجل قليل الصبر فى الحرمان لذا اجعلى له مكافأة هو أيضا كأن تمنحيه وجبة إضافية وحاولى أن تحفزيه دائما وتشجعيه بأن شكله سيكون متناسقا من أجلك ومن أجل صحته.


- لا تنسي تناول بعض المكسرات لأنها على الرغم من احتوائها على كمية وفيرة من السعرات إلا أنها تساعد على إنقاص الوزن كما أن الجسم يستفيد جدا من الزيوت الموجودة بها خصوصا البشرة.


الأسبوع الرابع


-تخلصى من النشويات تماما وركزى في طعامك على الخضراوات المطبوخة أو الطازجة فهى صحية وتملأ المعدة ولا تسبب لك الهبوط وحاولى أن تعطى لنفسك مكافأة فى هذا الأسبوع كأن تأكلى قطعة من الجاتوه الذى تحبينه ولكن لمرة واحدة وقطعة واحدة فقط ويفضل التى تحتوى على الشوكولا لأن سعراتها أقل.


الأسبوع الخامس


-بدأ الجسم يتعود على أسلوب الحياة الجديد ما يجعله أيضا يختزن القليل من كمية الطعام، لذا ركزى على تناول السلاطة وقطعة صغيرة من الدجاج أو السمك بشرط أن تكون مشوية أو مسلوقة حتى نجبر الجسم على حرق بعض من الدهون المختزنة به.


الأسبوع السادس


-اجعلى طريقة تناولك الطعام وعدد وجباتك وأوقاتها موحدة وكذلك بعدد وبكميات متساوية حتى ينتظم جسمك ويتعود على ما يدخل من طعام فينظم عملية الحرق بشكل جيد، كما يفضل أن تمارسي بعض التمرينات الرياضية مثل المشي حتى تشجعى عملية الحرق.


الأسبوع السابع


-اجعليه من أكثر الأسابيع التي تتناولين فيها الفاكهة حتى يحصل الجسم على سكريات ما يجعله يتخلص من الكثير من السكريات التى يختزنها وتزيد فى الوزن، وفى كل الأحوال والأوقات اكثرى من شرب الماء وبكميات كبيرة، مثلا حاولى ألا ينقص عدد ما تشربينه فى اليوم الواحد عن 4 زجاجات كبيرة أى ما يعادل 12 كوب ماء فهذا يساعد على تنظيف الجسم والتخلص من السموم والدهون أيضا.


الأسبوع الثامن


- مع الوقت ستلاحظين أن وزنك أصبح أقل، وبالتالي مطلوب أن تحافظى على ما وصلت إليه ولذلك ابدئى فى وضع الخطة التى سوف تستمرين عليها طول عمرك .. أى التي ستصبح أسلوب حياة لا يتغير.


- احرصى على تناول الخضراوات الطازجة بشكل كبير والفاكهة فهي المصدر الرئيسى للسكريات، كلى ما تشائين منها لكن من النوع الذى لا يسبب زيادة الوزن أما إذا اشتاقت نفسك .