قالوا

22/12/2014 - 2:57:34

هشام عبد العزيز هشام عبد العزيز

إعداد - هشام عبد العزيز

الشائعة لا تصنع نجماً وإذا كان من يطلق الشائعة يعتقد أنها تفيده فهذا كلام غير منطقي وحتما ستأتي بنتائج عكسية عليه وستضره فيما بعد وقد تعودنا أن يطلق فنان شائعة علي نفسه إذا كان في مقتبل العمر عكس الفنان الكبير الذي يتعرض لإطلاق شائعات من بعض السفهاء وقد ساعدت وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل تويتر وفيس بوك علي انتشار الشائعة بشكل كبير ومن المفروض أن يكون هناك ميثاق شرف يطبق علي مطلق الشائعة. وأنا ضد أي شائعة يطلقها أي فنان علي نفسه خاصة إذا كانت قاسية.


مجدي صابر


الجمهورية


***


أجمل إحساس شعرت به بعد إعلاني عن هذا المرض هو حب الجمهور، حب بالفعل لا يمكن وصفه، فرغم أنني أعلنت عن مرضي منذ أكثر من عام إلا أنني لم أجد الاهتمام والحب الذي وجدته الآن بعد أن كشفت تفاصيله، وأعتقد أن السبب في ذلك يرجع إلي نجاح أعمالي الأخيرة التي شاركت في بطولتها كما أن رحيل صديقي خالد صالح جعل الجمهور يشعر بالخوف عليّ.


خالد الصاوي


أخبار النجوم


***


أعتقد أن الأمور ستكون أفضل خلال الفترة المقبلة خاصة أن الجمهور غير سعيد بأغلب ما يقدم الآن فالفن ليس وليد اليوم، فنحن نمتلك تاريخا فنيا سينمائياً ومسرحياً لا يمكن التفريط فيه نتمني أن تكون هناك أفلام ذات قيمة بجانب الأفلام التجارية.


سلوي خطاب


الأهرام


***


الآن النصوص الكوميدية ضعيفة وبعضها مليء بالسطحية والسذاجة، أما الكوميديا زمان فكانت تخرج من القلب لتدخل قلب المشاهد مباشرة بلا استظراف وأري جيلا جديدا من المؤلفين أتمني اهتمامهم بالكوميديا الراقية في سيناريوهاتهم.


هناء الشوربجي


المساء


***


الدولة لم تفكر علي مدار النصف قرن الماضي في إنشاء مسرح واحد في الـ 27 محافظة فليس هناك استراتيجية للمسرح لا كقطاع عام ولا كثقافة جماهيرية من المفترض أن تحقق المطلوب منها علي مستوي الجمهورية، ولا الدولة سعت لتفريخ جيل من الكتاب المسرحيين، لذلك مازلنا نتغني بعبق التاريخ والستينيات وألفريد فرج ونعمان عاشور وسعد الدين وهبة أين جيل المؤلفين الذين تبنتهم الدولة؟ كل هذه الأسباب لا تحقق مناخا ينتج لنا مسرحاً جيداً.


أشرف عبدالغفور


صباح الخير


***


بصراحة شديدة قبل العمل الإعلامي كنت لا أعرف إلا السلم الموسيقي فقط ولكن تقديم البرامج جعلني أعرف فن إدارة الحوار وفن الاستماع وجعلني منفتحة للغاية علي جميع الموضوعات سياسية واقتصادية واجتماعية أو دينية خاصة أن البرامج متنوعة وتناقش العديد من القضايا في الحلقة الواحدة وقد يمتد النقاش لحلقات وهذا أضاف لشخصيتي كثيراً.


مني عبدالغني


المساء