يقدم فيلما عن ثورة يناير 2011 .. محمد راضى : العمل يكشف عن معدن الشعب المصرى

22/12/2014 - 2:49:57

المخرج محمد راضى المخرج محمد راضى

كتب - جوزيف فكري

يعكف الآن المخرج محمد راضي بالتحضير لفيلم روائي طويل عن ثورة 25 يناير حيث يقوم بجمع الوثائق حول فترة ماقبل الثورة ولحظة قيامها وما بعد الثورة .


يقول المخرج محمد راضى: هذا الفيلم سيكون تاريخيا لانه يوثق لثورة 25 يناير بشكل حقيقى ودقيق من خلال دراما تتخللها حقائق وثائقية السيناريو والحوار تتم كتابته من خلال ورشة عمل تضم مبدعين قدامى ومبدعين جددا ومنهم من كان فى قلب احداث الثورة 25 يناير.


ويكمل راضى: اعتمدت على مصادر كثيرة جدا مثل ارشيف التليفزيون والهىئة العامة للاستعلامات والقنوات الفضائىة لتحقيق المصداقية وكشف الحقيقة وسوف أطرح من خلال هذا الفيلم طبيعة الشعب المصرى عبر ثورة 25 يناير وسوف ألقى الضوء على المراحل التى مرت بها ثورة 25 يناير من بدايتها وحتى الآن.


ويضيف راضى:


الفيلم يجيب عن التساؤلات ومنها كيف تمت ثورة 25 يناير؟ وكيف خطط لها؟ هل الثورة عندما تبدأ تكون بشكل فردى أو عبر مجموعة وهل هى الثورة الشعبية التى قام بها الشعب كله للمطالبة بهدف واحد اتفقوا الكل عليه وكذلك من خطط لهذه الثورة ومن نظم صفوفها ومن قاد جموعها وهل كانت لها قيادة أم لا؟.


ويكمل راضى: وبعد اكتمال السيناريو فى شهر أبريل المقبل سوف أبدأ التصوير أرى أن دورى كفنان ينتمى لهذا الوطن وكفنان مهمتي الأساسية أن أقدم موضوعات إنسانية تخدم هذا الوطن وتعبر عنه تحرك المجتمع للوصول الى ما يتمناه.