خبراء صينيون يشيدون بعروض الفنون الشعبية

21/12/2014 - 9:28:50

مسعود شومان يتوسط الخبراء الصينيون مسعود شومان يتوسط الخبراء الصينيون

كتب - هيثم الهوارى

أشاد الخبراء الصينيون المشاركون في الدورة التدريبية بالبيت الفني للفنون الشعبة والاستعراضية بالمستوى الفني العالي لفرق رضا والقومية والموسيقى الشعبية وأنغام الشباب في إطار التجهيز للدورة التدريبية التي تقام في الفترة من 20 :25 ديسمبر الحالي .


وقال الشاعر مسعود شومان رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية أن هذا العرض يأتي فى إطار تقييم الخبراء الصينيون لمستوى الفرق والوقف على أساليب التقنية الحديثة المستخدمة في مسرح البالون .


وأضاف " شومان " :أن الدورة التدريبية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية يستفيد منها ما يقرب من 100 متدرب مابين عامل فني ومهندسين وفنانين بفرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية في مجالات الإضاءة والصوت والديكور .


وأكد مسعود شومان أن الهدف من الدورة هو الإفادة من أحدث التقنيات التي يتميز بها الفنيون الصينيون في مجالات الإضاءة والديكور والصوت إضافة إلى تنمية مهارات الأخصائيين بالبيت الفني وإكساب عدد من أعضاء الفرق الفنية هذه المهارات لتحقيق إبهار جمالي في العروض الفنية على المستوى الداخلي والقومي والعالمي والتعرف على آليات استخدام الديكورات البسيطة والمبهرة في آن واحد والتي يمكن حملها بيسر وسهولة إلى أي دولة في العالم.


جدير بالذكر أن الدورة ستختتم بعرض فني بانورامي يكون بمثابة التطبيق العملي للمحاضرات النظرية والتطبيقية لتحقيق أعلى استفادة للفرق.