طلاب التربية الخاصة يشاركون في ماراثون زايد الخيري

18/12/2014 - 11:00:54

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - سماح موسي

شارك ما يقرب من 500 طالب وطالبة من طلاب مدارس التربية الخاصة "الصم ، ذوي الإعاقة الفكرية"، في مارثون الشيخ زايد الخيري، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تزامنا مع إحتفالاتها بالعيد الوطني الــ 43، وأقيم  مؤخرا بإستاد الدفاع الجوي.


هدف الماراثون إلى إرسال رسالة إلى العالم أن مصر هي بلد الأمن والأمان، بالإضافة إلى دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357، وتنشيط رياضات ذوي الإحتياجات الخاصة بكافة ربوع مصر، فضلا عن  توطيد علاقات مصر مع الدول العربية الشقيقة، وقد شارك فيه أكثر من عشرة آلاف متسابق، من خلال تحديد مسارين له، الأول لسباق 10 كيلو مترات، وقد شارك به الشباب والفتيات في الفئة العمرية من 18 حتى 40 عاما، والمسار الثاني لسباق 5 كيلومترات، وتنافس به الطلاب وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن.


 وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم تنظيم المارثون فيها، حيث نظم من قبل بمدينتي نيويورك وأبوظبي.


كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات بالقاهرة، ووزير الدولة الإماراتى الدكتور سلطان الجابر، ود. غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، وعدد من الوزراء، في مقدمة المشاركين بالمارثون، و قد أشارت أمل بوشلاخ، المنسق العام له، أن تبرعاته قد تخطت الـ50 مليون جنيه، و سيتم تقديمها لصالح مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.