لشعر متألق وبشرة ناعمة .. جمالك غيرعادي بالترمس والزبادي

18/12/2014 - 10:58:31

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - حنان هزاع

عُرف الترمس منذ قديم الأزل كنوع من المأكولات المخصصة للتسلية ولكن الأبحاث الحديثة أثبتت أن له العديد من الفوائد،  فهو يعالج الكثير من الأمراض بالإضافة إلى فوائده الجمالية إذ يعد عنصرا أساسيا فى صناعة بعض الماسكات المغذية والمعالجة للبشرة, كما أنه يمنع تساقط الشعر ولا يمكن أن ننسى قدرته الفائقة فى التخسيس وهنا نقدم لك عزيزتى حواء مجموعة من الوصفات الهامة التي تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وشعر متألق.


لشعر ناعم و طويل :


انقعي كيلو من الترمس المر لمدة 6 ساعات ثم احتفظى بالماء بعد تصفيته فى بخاخة وضعيه فى الثلاجة لمدة أسبوع ثم ابدئى فى رش السائل على شعرك مرتين يوميا ولا تقلقى فهو سائل عديم الرائحة.


استخدمى هذا المنقوع لمدة لا تقل عن أربعة شهور ولاحظى الفرق فى طول الشعر ونعومته.


لتخفيف شغر الجسم :


انزعي الشعر من الأماكن المراد تخفيف الشعرغير المرغوب بها ثم امسحيها بقطنة مبللة بمنقوع الترمس فهو يعمل على تخفيف الشعر بها تدريجيا وسوف تلاحظى التغير مع تكرار العملية.


لبشرة متالقة :


لبشرة مشدودة جميلة خالية من التجاعيد اخلطي ملعقتين من الترمس المطحون مع ماء الورد والزبادى ثم وزعى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف ثم افركيه جيدا واشطفى وجهك بالماء الدافئ وامسحيه بقطنة مبلولة بماء الورد.


كما يمكنك أن  تخلطى ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة زبادى وملعقة عسل ووزعى الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الدافئ .


لتقشير البشرة اخلطى الترمس المطحون مع الحلبة المطحونة بنسب متساوية واخلطيهما بملعقة زبادى ووزعى الخليط على الوجه والرقبة جيدا واتركيه حتى يجف تماما ثم افركى الماسك جيدا حتى تنظفى الوجه تماما ثم اشطفيه بالماء الدافئ وماء الورد.


لبشرة بيضاء ناصعة  اخلطي ملعقتين من الترمس مع نصف كوب لبن وملعقة ماء الورد وزعى الخليط على الوجه والرقبة وكررى العملية مرتين فى الأسبوع لتحصلى على بشرة بيضاء ناصعة.