ملف المهرجانات

15/12/2014 - 3:01:32

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

لا أعتقد أن قرار د. جابر عصفور وزير الثقافة الذي صدر بعد فضيحة مهرجان الأقصر الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل بعدم الموافقة على مشاركة الوزارة في أى مهرجان إلا بعد العرض على لجنة المهرجانات التابعة للوزارة يكفى لوقف الاساءة إلى سمعة البلد والحد من إهدار المال العام.


لكن يجب أن تكون هناك إجراءات أكثر تشددا تساعد المهرجانات الفعالة بجدية لتحقيق أهدافها وتوقف مهرجانات البيزنس التي تقام من أجل أمور كثيرة ليس منها إقامة مهرجان فني له أهداف تصب في صالح البلد ودعم السياحة والأنشطة الثقافية .


ففي كل يوم نسمع عن إقامة مهرجان كذا فى الثقافة أو السياحة .. الخ ويخرج علينا ناس مجهولة إذا بحثت عنها لا تجد لها أى وجود في الساحة الفنية أو الثقافية أو حتى السياحية ولكن عن طريق علاقاتهم ببعض المصادر الموجودة في الوزارات يستطيعون الحصول على دعم الوزارات مما يسهل خداع أى راع بعد ذلك لان المهرجان يقام برعاية الحكومة وتتم عملية النصب بشكل موسع .


الأمر الذي يجعلنا نطالب بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على هذه النوعية من المهرجانات وتوفير هذا الدعم للمهرجانات الحقيقية التي تهدف بالفعل للمساهمة في المجال الثقافي أو السياحي .