الرئيس السيسي يهنيء أحمد نوار بمعرض الشهيد

15/12/2014 - 2:49:00

احمد نوار. احمد نوار.

كتبت - شيماء محمود

بعث الرئيس السيسي برقية تهنئة للفنان أحمد نوار بمناسبة معرضه الجديد الذي حمل عنوان " الشهيد " الذى افتتحه مؤخرا بقاعة أفق واحد بمتحف محمد محمود خليل وحرمه وقد أعرب د. نوار عن بالغ سعادته بتهنئة فخامة رئيس الجمهورية له بمناسبة معرضه، واعتبرها تشريفاً للفنانين التشكيليين المصريين، وفعلاً حضارياً بكل أبعاده باهتمام الرئيس وسط كل هذه الظروف ..ويعد المعرض رسالة من نوار لكل قطرة دم سالت من أجل حرية وكرامة هذا الوطن حيث قدم مجموعة جديدة من أحدث أعماله الفنية التى يعبر فيها عن المنزلة الرفيعة للشهيد الذي يفنى ذاته فداء لوطنه..ودفع من خلاله بخلاصة خبراته السابقة مرتكناً إلى جوانب عقائدية وقيم مصرية بصبغة وطنية.. كذلك عكس الجمع بين نوار المبدع ونوار المجاهد الذى شارك فى حرب الاستنزاف كقناص ..


وقال د. أحمد عبدالغني: "بأن قطاع الفنون التشكيلية يشرُف بإقامة المعرض الثالث للفنان الكبير د. أحمد نوار بقاعة أفق واحد التى يُنسب له الفضل في تأسيسها إبان رئاسته للقطاع، حيث يقدم مجموعة جديدة من أعماله الفنية بعنوان "الشهيد" كأحد رموز الثورات المصرية خلال نضال أجيال نحو التحرر والتطلع لغد مشرق .


وأشار الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة أفق إلى أن نوار يقدم خلال المعرض أفكاراً جديدة ومبتكرة لفكرة الجهاد والمقاومة معتمداً في ذلك علي سنوات طويلة من الخبرة الإنسانية والفنية.


وقد حظي معرض " الشهيد " باهتمام كبير من الوسط التشكيلي والثقافي نظراً لقيمته الفنية رفيعة المستوى ومكانة الفنان "نوار" في الحركة التشكيلية المصرية المعاصرة ووسط زملائه وتلامذته وجمهوره العريض.