متعب عريس الكونفيدرالية : أحرزت أغلى هدف فى حياتى!

15/12/2014 - 11:18:09

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حوار- محمد القاضى

واجه عماد متعب عريس الكونفيدرالية الأفريقية وصاحب هدف الإنقاذ العديد من الانتقادات التى كانت ترغب فى زعزعة استقراره النفسى منها كثرة إصاباته، والتى كانت ستؤدى به إلى اتخاذ قرار اعتزال ممارسة لعبة كرة القدم بشكل نهائى، إلا أنه كان لديه الإصرار والطموح العالى فى عودته، كون متعب الهداف القادر على إنقاذ فريقه فى اللحظات الحاسمة، خصوصاً وأن الأهلى لعب تلك البطولة على وجه التحديد، ومعه 17 لاعباً فقط، فى ظل قائمة الإصابات الطويلة، واللاعبين الذين تم استبعادهم من قائمة الفريق الإفريقية، لذلك حرصت "المصور" على مقابلة متعب، لمعرفة الحقيقة الكاملة.


> البعض يربط مشاركتك فى مباريات الأهلى بالنقص العددى فى القائمة الأفريقية ما تعليقك؟


- الأهلى خاض نهائى الكونفدرالية ومعه 17 لاعباً فقط، وبعض المراكز لم يكن بها البديل الكفء، مثل الظهير الأيسر، وقلب الدفاع، ولدينا من الـ 17 لاعباً حارسان للمرمى، وفى وقت الشدة يظهر معدن لاعبى الاهلى، حتى من غير ابناء النادى، لذلك كان لدينا التركيز والتصميم، واذا كان البعض يقلل من مستواى فقط نجحت حتى الان مع النادى الاهلى فى إحراز خمسة أهداف من سبع مباريات شاركت فيها، وهذا أبرز دليل على أننى بدأت فى استعادة مستواى المعروف عن عماد متعب قبل الإصابة.


> كيف ترى هدفك القاتل فى مرمى سيوى سبورت؟


- الحمد لله، أننى نجحت فى إسعاد الآلاف من الجماهير الموجودة فى أرض ستاد القاهرة الدولى، والملايين من الأهلاوية الموجودين على شاشات التليفزيون والمقاهى يشاهدون المباراة، ولديهم الرغبة الأكيدة فى الحصول على تلك الكأس.


ويذكرنى بالهدف الذى أحرزته فى مرمى منتخب الجزائر فى عام 2009، أثناء التصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قبل الاخيرة 2010، وهو من أغلى أهداف حياتى.


> ما أصعب لحظات المباراة من وجهة نظرك؟


- عندما قام لاعب سيوى سبورت بلعب الكرة فى العارضة، لأننا فى وقتها سنكون مطالبين بضرورة إحراز ثلاثة أهداف للفوز بالمباراة، لأننا عندما نحرز هدفين فقط، سوف نلعب ضربات الجزاء.


> ما سبب علاقتك السيئة بوسائل الإعلام؟


- الإعلام يتابعنى، ويتابع اخبارى بشكل غريب جداً، والبعض فى المواقع الإلكترونية والصحف الصفراء يكتبون عنى أخبارا ومغلوطة وغير حقيقية، ولا أرى نفسى قد تسببت فى أى إزعاج لهم، وأتمني أن يحكم هؤلاء الإعلاميون ضمائرهم فيما يكتبون لأن الكلمة أمانة.


> ما طبيعة علاقتك مع الإسبانى خوان كارلوس جاريدو؟


- رغم كل ما يتعرض له هذا الرجل من انتقادات إلا أننى أراه مدرباً على أعلى مستوى، والحقيقة موجودة، فقد حقق البطولة الثانية على التوالى، حيث نجحنا فى إحراز السوبر المحلى من يد المنافس التقليدى نادى الزمالك، والآن حققنا البطولة الثانية فى الكونفدرالية، وفى نهاية الموسم يجب أن يتم محاسبته.


> هل توجد خلافات بين جاريدو وبعض اللاعبين فى الملعب مثل حسام غالى؟


- هذا الكلام غير حقيقى، لأن علاقتنا مع جاريدو على ما يرام، وما يتردد حول وجود خلافات معه مجرد شائعات، وهناك من يقول إن هناك عدم انسجام بيننا ومع فكر مستر جاريدو، فكيف يقدم الفريق المستوي الرائع فى مباراة سيوى سبورت الإيفوارى.