بيع اللمبات الليد للمستهلكين بالتقسيط أول فبراير

15/12/2014 - 10:37:23

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تقرير- رانيا سالم

تتحرك وزارة الكهرباء علي عدة مستويات للقضاء علي ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي التي أرقت المصريين الصيف الماضي، ويأتي في مقدمة هذه التحركات ترشيد الاستهلاك بتوفير 10 ملايين لمبة ليد تساهم في توفير مليار كيلووات.


وأعلنت الشركة القابضة المصرية عن موافقتها علي عرضي شركتي ميترا كمبيوترز واس ان لتوريد لمبات الليد، بعد اختيارهم من ضمن 28 شركة ، لتوريد 10 ملايين لمبة ليد تصل تكلفتها لـ 200 مليون جنيه.


الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء بين أن الوزارة تلقت عروضاً من 28 شركة لتوريد لمبات الليد، تم اختيار 15 شركة تطابقت عروضها مع المواصفات الفنية التي أعلنت عنها الشركة القابضة المصرية.


مضيفاً أن العروض ال15 تم الاختيار بينهم وفقاً للعروض المالية المقدمة، بعدها تم اختيار شركتي ميترا كمبيوترز وأن أس لتوريد 10 ملايين لمبة بقدرات 4 ،6،9 وات بتكلفة استثمارية تقارب 200 مليون جنيه.


اليماني كشف إلي أن الشركتين التي رسيا عليهما العطاء سيقومان بتوريداللمبات بدء من يناير 2015 حتي شهر مايو من نفس العام ، علي أن تكون اللمبات متاحة لمستهلكي الخدمة عبر مراكز شركات توزيع الكهرباء التابعة لكل مستهلكي الكهرباء.


مشيراً إلي أن مع بداية فبراير 2015 سيتم تركيب 4 لمبات ليد لكل مشترك نظير سحب اللمبات المتوهجة منه، علي ان تباع له لمبة الليد بسعر التكلفة و بالتقسيط علي فاتورة الكهرباء الشهرية علي قرابة 20 شهراً، علي أن تبلغ سعر اللمبة من 20 إلي 25 جنيهاً.


250 ميجا وات هو ما تستهدف توفيره من تركيب لمبات الكهرباء الموفرة كما بين المتحدث الإعلامي للوزارة، وهو ما يوفر في استهلاك الطاقة الكهربائية سنوياً ما يقرب 1000 مليون كيلو وات في الساعة.


إمكانية إنتاج اللمبات الليد داخل مصانع محلية أو تحويل مصانع انتاج اللمبات المتوهجة إلي لمبات ليد أو أن يكون هناك خطوط إنتاج لشركات عالمية داخل مصر هو ما يأمل فيه القطاع الكهربائي المصري خلال السنوات القادمة.



آخر الأخبار