فى ندوة بساقية الصاوى .. بشري : الرجل هو السبب فى العنف ضد المرأة

08/12/2014 - 2:34:31

تكريم بشرى مع القائمين على الندوة بساقية الصاوى تكريم بشرى مع القائمين على الندوة بساقية الصاوى

كتبت - رشا صموئيل

«القضاء علي العنف ضد المرأة» هو عنوان الندوة التي عقدتها ساقية عبدالمنعم الصاوي برئاسة الفنانة «بشري» سفيرة النوايا الحسنة للأطفال بالإضافة إلي د.إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة جمعية «نهوض وتنمية المرأة» ود.إيمان عزت مدرس بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة ومؤسس «حملة حماية» كما تحدث بالندوة د.عمرو حسن مؤسس حملة «ابنتي الأهم».


وفي هذا الإطار قالت: د.إيمان بيبرس: أجريت أبحاثاً مكثفة عن العنف الأسري، حيث إنني أعمل بهذا المجال منذ 32 عاماً وخاصة العنف الأسري الذي يقع بين الرجل والمرأة سواء عن طريق الإيذاء المعنوي أو الجنسي أو البدني، فالرجال مستندون علي مقولة «إن الدين سمح للرجل بتأديب زوجته» ولذلك أذكر كل رجل قبل ما تمتد يده علي زوجته بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يسيء يوماً لأهل بيته.


واستلم دفة الحديث د. عمرو حسن مؤسس حملة «ابنتى الأهم» قائلاً: للأسف التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة والاغتصاب أصبح من الظواهر الدخيلة علي المجتمع المصري ولذلك نطلب ضرورة استحداث شرطة نسائية في الشوارع .


أما د.إيمان عزت مؤسس حملة «حماية» فتقول: الأهم أطفال الشوارع وذوي الاحتياجات الخاصة، لأنهم أكثر الفئات التي يتم التحرش بهم لعدم وعيهم الكافي.


كما أكدت الفنانة بشري سفيرة النوايا الحسنة للأطفال: أن أهم عنصر في التوعية هو الرجل وقضايا العنف ضد المرأة ليست فقط عن طريق الإيذاء الجسدي ولكن العنف الحقيقي هو العنف السلبي الذي يمارسه الرجل علي المرأة من إسقاطات اللامبالاة فيما يخص قضاياها.


وأضافت: لابد أن نعترف أن لدينا مشكلة وخلطاً في المفاهيم ما بين الحرام والعيب الاجتماعي، وللأسف هذا يرجعنا 100 سنة للخلف!!