أخيراً.. منظومة الخبز تصل الغربية

08/12/2014 - 11:06:49

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الغربية - مصطفى الشرقاوى

وأخيراً.. وصلت منظومة الخبز إلى محافظة الغربية هذا الأسبوع، وضربة البداية بمركز ومدينة طنطا كمرحلة أولى على أن يتم تعميم المنظومة بباقى المراكز خلال الفترة المقبلة، لكن المشكلة أن الأهالى يشتكون من صعوبة الحصول على العيش ويطالبون بتدخل فورى لإصلاح العيوب.


وقال سامى النحاس مدير مديرية التموين بالغربية إنه تم تطبيق المنظومة على 278 مخبزاً بمركز ومدينة طنطا مشيراً أنه تم تسليم الأجهزة الخاصة بصرف حصص المواطنين من الخبز لأصحاب المخابز والتى يتم من خلالها إدخال بيانات المستفيدين من منظومة الخبز .


وأوضح أن المنظومة سيتم تطبيقها تباعاً بمركز ومدينة المحلة كمرحلة ثانية يليها زفتى والسنطة كمرحلة ثالثة ثم سمنود وكفر الزيات وقطور وبسيون كمرحلة رابعة .


من جانب آخر شهدت العشرات من مخابز قرى مركز طنطا مشاكل عديدة مع تطبيق المنظومة الجديدة أبرزها ضعف شبكة النت الخاصة بالأجهزة التى يتم من خلالها تشغيل وربط البيانات بين المخبز والبقالين وهو ما تسبب فى بطء سير العمل بهذه المخابز وانتظار بعض المواطنين اكثر من 40 دقيقة للحصول على حصصهم المقررة من الخبز كما اشتكى المواطنون من سوء حالة الخبز فى بعض المخابز وخاصة فى اخناوى وميت حبيش وسبطاس وخرسيت وكفر الشيخ سليم ودفره ونفيا.


فيما طالب عدد من اصحاب المخابز بتوفير جهازين بدلا من جهاز لمواجهة اى اعطال قد تحدث .


عفاف الديقلاوى من قرية اخناوى قالت إنها حضرت إلى المخبز فى التاسعة صباحا فوجدت أمامها العشرات من الناس وكلهم ينتظرون الحصول على الخبز والماكينة معطلة لان صاحب الفرن بيقول شبكة النت فاصلة وانها انتظرت اكثر من 45دقيقة للحصول على الخبز ولأن الأعداد كلها موجودة فالناس حصلت على العيش بعد فترة طويلة.


بينما قالت زينب النويهى إن حالة الخبز لا تسر عدواً ولا حبيباً ونضطر لدفع إكراميات حتى نحصل على عيش يصلح للبنى آدميين واضافت انها سألت على مفتش التموين لتبلغه شكواها فلم تجده وظل صاحب المخبز يضحك عليها وكأنها سألت عن وزير التموين.