ماسكات للبشرة والشعر واليدين .. بالقهوة .. جمالك مظبوط

04/12/2014 - 10:16:21

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت -حنان هزاع

تهتم كل امرأة بجمالها ولذلك يتفنن معظم السيدات في البحث عن كل ما هو جديد ومفيد فى عالم الجمال والعناية بالبشرة والجسم ، ومن أحدث صيحات الموضة فى تغذية البشرة والعناية بها هى القهوة وذلك نظرا لاحتوائها على مضادات للأكسدة كما أن لها قدرة كبيرة فى استعادة البشرة لتألقها وشبابها  وذلك لحتوائها على كمية وفيرة من الفيتامينات التى لها تأثير كبير على كيمياء الجسم


ماسك لجمال بشرتك


المكونات :


4 ملاعق صغيرة + نصف كوب لبن دافىء + ملعقة عسل أبيض


اخلطي الكمية بشكل جيد وباستخدام فرشاة وزعى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف ثم افركيه بخفة حتى يزيل معه طبقة الجلد الميت وتظهر الطبقة التحتية فى البشرة والتى تكون أكثر جمالا ونضارة.


مقشر للبشرة


1- هناك طريقة بسيطة لتقشير البشرة وذلك بخلط كمية مناسبة من القهوة المطحونة مع كمية تساويها من السكر ثم إضافة نصف كوب زيت لوز وكمية من الهيل المطحون وخلطهم جيدا وتوزيع هذا الماسك على جسمك وذراعيك ثم تركه حتى يجف بعدها ابدئي فى تدليك كل جزء على حده وبخفة حتى تزيل حبيبات السكر الجلد الميت ثم بعد ذلك اغسلى جسمك جيدا بماء دافئ وضعى طبقة من الكريم المغذى وسوف تدهشك النتيجة.


2- اخلطى نصف كوب قهوة مع ربع كوب ملح البحر مع ربع كوب من السكر الأسمر مع ربع كوب من زيت اللوز أوالزيتون جيدا ثم وزعى الخليط على جسمك مع التدليك لتستفيدي من مقشر طبيعى وله نتائج رائعة.


ماسك للشعر


عندما تشربين فنجان من القهوة لا تتخلصى من البن المتبقي فى الفنجان بل جمعى أكبر كمية ممكنة منه ثم ضعيها على الشعر من أول فروة الرأس إلى الأطراف واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى شعرك جيدا بالماء والشامبو الخاص.


ماسك ليديك


للحصول على يدين ناعمتين اخلطى كمية من القهوة مع نصف كوب من الماء الدافئ مع بعض نقاط من زيت اللوز وزعى الخليط على يديك بشكل جيد واتركيه حتى يجف جيدا ثم افركيه حتى يختفى تماما فهذا الماسك ينعم اليدين ويجعلها بيضاء ناصعة بالإضافة إلى كونه يعطى الجسم رائحة عطرة جميلة.


فوائد صحية للقهوة:


1- تخفيض مخاطر الزهايمر والخرف المبكر.


2- الإقلال من تكون الحصوات التى تؤذى الجسم وخاصة الكلى.


3- حماية الكبد والسرطان فقد عرف قديما أنها تقلل من الإصابة بالسرطان وتعمل على حماية الكبد.


4- القهوة من المشروبات التى تعمل على تسكين الألم وذلك لإحتوائها على الكافيين.


5- تناول القهوة بشكل معتدل يساعد الجسم على عدم الإصابة بأمراض القلب.


6- الوقاية من تسوس الأسنان فقد اكتشف المتخصصون أن القهوة بها مواد تساهم فى بناء الأسنان .