ختام مهرجان اوستراكا الدولي

02/12/2014 - 9:15:08

ختام مهرجان اوستراكا الدولي ختام مهرجان اوستراكا الدولي

كتب - هيثم الهوارى

اختتم مهرجان الاوستركا  برئاسة الفنان محمد حميدة دورته إل 15 بمدينة شرم الشيخ بتكريم الفنانين المشاركين فى المهرجان وعلى رأسهم الفنانة التشكيلية الفرنسية ريم رئيس الدورة السابقة والفنان سنان رئيس الوفد التركي المشارك فى المهرجان .


بدا المهرجان باحتفالية للتنورة المصرية والرقص على المزمار البلدي  وقال جيلانى كساب المستشار الاعلامى للمهرجان أن هذه الدورة التي عقدت تحت عنوان " تحيا مصر" شارك فيها 70 فنان يمثلون 40 دولة منها أمريكا وروسيا والسعودية والبحرين ولبنان والجزائر والإمارات و تركيا بعمل جداريه عن السلام وذلك من خلال التعبير بالرسم والنحت عن رؤية كل فنان لمصر من وجه نظره .


تضمنت فعاليات المهرجان عدة ندوات منها ندوة " السياحة والأمن القومي " وأيضا ندوة بعنوان دور الفن فى محاربة الإرهاب " .


كما أقامت إدارة المهرجان بعقد عدة ورش  فنية للفنون التشكيلية شارك فيها عدد كبير من الفنانين المشاركين  بعنوان السلام بين الشعوب وشعب مصر وكذلك ورشة فنية لأطفال المدارس لتعليمهم أسس الفنون التشكيلية .


وفى الحفل الختامي كرمت إدارة المهرجان 100 صحفي واعلامى  من مختلف وسائل الإعلام المصرية والأجنبية كما تم إهداء درع المهرجان لكل من د. عبد الرحيم على رئيس تحرير جريدة البوابة ووحيد التهامي رئيس المجمع السياحي بالغردقة و و د. غادة عبد الرحيم ومحمد الباز رئيس تحرير البوابة واحمد جنينه رئيس المجمع السياحي يشرم الشيخ.