الكواكب تنفرد بنشر تفاصيل مسلسل ولي العهد .. حمادة هلال أخو البنات

01/12/2014 - 2:19:30

حمادة هلال حمادة هلال

كتب - خالد فرج

انتهي المؤلف أحمد محمود أبو زيد من كتابة المعالجة الدرامية لمسلسله الجديد "ولي العهد"، وهو مشغول حاليا فى كتابة الحلقات الأخيرة، بعد أن قام بتسليم تصف المسلسل البالغ عدد حلقاته 30 إلي كل الممثلين المشاركين بالمسلسل، تمهيدا لبدء التصوير في يناير المقبل.


ويعد مسلسل "ولي العهد" بمثابة أولي بطولات المطرب حمادة هلال في الدراما التليفزيونية، بعد خوضه لعدد من التجارب السينمائية علي مدار السنوات الماضية، والتي كان آخرها فيلم "حماتي بتحبني".


وتنفرد "الكواكب" بنشر الخطوط العامة لمسلسل "ولي العهد"، الذي تبدأ أحداثه بظهور الأب "عبد الرحمن أبو زهرة" متزوجا من سيدة "لن تظهر في الأحداث"، وتثمر هذه الزيجة عن إنجابه لابنتين هما علا غانم وانتصار، حيث تعاني الابنة الأولي من عقدة الزواج، بعدما سمعت والدها يحدث زوجته قائلا: "أنا أتجوزت عشان أجيب الولد والحمد لله ربنا رزقني بيه" من زوجته الثانية وبعدها تتوفي الزوجة لتترك هذه الواقعة أثراً أليما في ذاكرة الابنة، حيث ترفض من بعدها الزواج من أي شخص، مما يدفع أبيها للتشاجر معها باستمرار عدة، لرغبته في تزويجها والاطمئنان عليها بعد أن وصلت لعامها التاسع والثلاثين.


ويبدو الوضع مغايرا بشكل نسبي بالنسبة للابنة الثانية "انتصار"، التي تعد زوجة للفنان "إدوارد" الذي يتسم بالجشع والطمع طوال الوقت، رغم كونه أبا لخمسة أطفال، كما أن تصرفاته يغلب عليها طابع الشر علي مدار الأحداث.


وتظهر الفنانة "لوسي" في الحلقة الأولي كزوجة ثانية لعبد الرحمن أبو زهرة، ومعها ابنتاها التي تعد الفنانة ريم البارودي إحداهما، بينما لم يتم الاستقرار بعد علي الممثلة التي ستقدم دور الابنة الثانية، وذلك بعد اعتذار الممثلة الشابة تارا عماد عن عدم المشاركة في المسلسل، لانشغالها بالتحضير لبرنامج جديد مع إحدى المحطات العربية.


تتسارع وتيرة الأحداث مع عرض الحلقات الأولي، حيث ينجب "عبد الرحمن أبو زهرة" ابنه الأول "حمادة هلال" الذي يطلق عليه "ولي العهد"، كما أنه يصبح فيما بعد بمثابة ذراعه اليمنى، ومع بداية الحلقة الثالثة، يتعرض الأب لأزمة قلبية، بعد أن يعلم بتعرض ابنته "ريم البارودي" لضرب وتعذيب مبرح علي يد زوجها المدمن، حيث يتدخل شقيقها حمادة هلال ويأخذها من بيت زوجها إلي بيت العائلة، ويطالبها بعدم البوح لأي شخص بما تعرضت له علي يد زوجها، إلا أنها تضرب بتعليمات شقيقها عرض الحائط، وتبلغ أختها غير الشقيقة علا غانم بما حدث، حيث تقوم الأخيرة نكاية في أختها بإبلاغ والدها، الذى يتعرض لانتكاسة صحية.


وتشهد الأحداث مناوشات أقرب إلي لعبة "القط والفأر" بين كل من لوسي وعلا غانم من جانب، وانتصار وريم البارودي ولوسي من الجانب الآخر، وذلك بحكم إقامتهن جميعا في منزل واحد، وتتوالي الأحداث ويرغب الأب في كتابة كل ممتلكاته لولي العهد، ومن هنا يبدأ المسلسل في مناقشة صراع الإرث بين الأشقاء.


وفي السياق ذاته يجري المخرج محمد النقلي بروفات "ترابيزة" مع الممثلين داخل مقر الجهة المنتجة، لوضع التصور النهائي الخاص بكل شخصية، قبل انطلاق التصوير مطلع العام الجديد.


ويشارك في بطولة "ولي العهد" كل من مي سليم، حجاج عبد العظيم، ياسر جلال، كريم أبو زيد، وأحمد عصام.