يفتتحه وزير السياحة و يكرم دريد لحام .. 16 دولة عربية فى مونديال القاهرة

01/12/2014 - 1:23:23

تكريم دريد لحام و ايهاب توفيق فى مونديال القاهرة للاعمال الفنية و الاعلام تكريم دريد لحام و ايهاب توفيق فى مونديال القاهرة للاعمال الفنية و الاعلام

كتبت - نيفين الزهيري

انطلقت منذ ايام قليلة فعاليات الدورة الثالثة من مونديال القاهرة للاعمال الفنية والإعلام، والدورة الاولي من مهرجان القاهرة للاغنية العربية المصورة الذي يرأسه الموسيقار منير الوسيمي، وقدم حفل الافتتاح على مسرح قناة «النهار» بمدينة الإنتاج الإعلامى، كل من الفنانين سمية الخشاب ومحمد كريم، والدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب، الذى اعتذر فى البداية عن بعض الأخطاء الهندسية والفنية التى حدثت، وتابع أن المونديال يحتفل هذا العام بتمثيل 16 دولة عربية رغم رغبتنا وسعينا أن يضم 23 دولة، ولكن لم نستطع لظروف خارجة عن إرادتنا، ووجه الشكر لعلاء الكحكى لاستضافته المونديال هذا العام.


وأضاف أبو ذكرى: المونديال هو امتداد من عام 93 وهو يعنى لنا جميعا كعرب تطوير الفكر والفن العربى، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيضم المونديال 12 مهرجانًا، ولمدة شهر على شاكلة المهرجانات العربية. واختتم أنه يهدف بإقامة تلك الدورة توجيه رسالة للعالم أن مصر ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن الدورة السابقة للمونديال كانت فى مدينة الإنتاج الإعلامى أثناء محاصرة الإخوان لها. وأعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن سعادته بإقامة الدعوة، وبالتعاون بين المونديال وبين الوزارة، متمنيًا أن تكون المشاركة من الدول العربية أفضل فى الأعوام المقبلة".


وقام المهرجان في حفل الافتتاح بتكريم مجموعة من الفنانين ومنهم النجم العربي دريد لحام ضيف شرف مهرجان القاهرة للاذاعة والتليفزيون وقال في كلمته علي المسرح "أشكر هذا المونديال الذى استطاع بفضل الفن والثقافة أن يجمع كل العرب، وهو الأمر الذى لم تستطع السياسة تحقيقه"، ثم صعد المخرج محمد فاضل رئيس المهرجان ليرحب بجميع الحضور القادمين من كل أرجاء الوطن العربى.


وضم حفل افتتاح فعاليات المونديال تكريم كل من الفنانة لطيفة، والتى غنت أغنية "تعرف تتكلم بلدى" ، والمؤلف بهاء الدين محمد، والملحن محمد رحيم، والفنانة كارول سماحة، التى تغيبت ولم تتمكن من حضور الحفل، وتسلم جائزتها الملحن محمد رحيم، كذلك تم تكريم المخرج ياسر سامى، والمخرج اللبنانى فادى حداد، إلى جانب المطرب رامى صبرى والموزع توما.