أحرزن بطولة العالم بألمانيا بمشاركة 117 .. بنات مصر على عرش الكاراتيه

27/11/2014 - 9:50:51

فرحة البعثة المصرية بالفوز فرحة البعثة المصرية بالفوز

كتبت - أميرة إسماعيل

استطاع المنتخب المصرى للكاراتيه  - فى بطولة العالم للكبار بريمن بألمانيا لعام 2014 - أن يقدم إنجازا رائعا وضخما على مستوى لعبة الكاراتيه منذ 45 عاما – وهى بداية إنشاء الاتحاد المصرى للكاراتيه-  أن يحصل على ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزية وفي بطولة دولية رفيعة المستوى.


"حواء" تلتقي بعضاً من بطلات هذه البعثة المصرية المشرفة الفائزات بالبطولة .


كان الذهب من نصيب البنات حيث فازت جيانا فاروق بذهبية الكوميتيه ميزان 61 ك سيدات, شيماء أبو اليزيد ذهبية الكوميتيه ميزان فوق الـ 68 ك سيدات وأول جماعى سيدات, أما ذهبية الفريق فكانت أيضا من نصيب سيدات فريق الكوميتيه جماعى سيدات (شيماء أبو اليزيد - جيانا فاروق - ياسمين حمدى - فاطمة الزهراء يلمز).


 البطلة جيانا فاروق  20 سنة-  طالبة بالفرقة الثانية - كلية الصيدلة جامعة القاهرة، والحاصة على أول ذهبية فى بطولة العالم للكبار  تحت وزن 61 ك وتحدثنا قائلة:  المنافسة كانت قوية للغاية ورغم ذلك فقد تفوقت على بطلتي ألمانيا وماليزيا فى النهائى، ما جعلنى أشعر بالفخر بهذا النجاح الذى يعد الأول فى تاريخ اللعبة، لأنها على مستوى الكبار.


وتضيف مؤكدة أن الفريق المصري كان مثالاً للفريق الواحد والقلب الواحد، فهم فى حالة تشجيع دائم لبعضهم البعض، فالنجاح لمصر أولا وأخيرا، كما كانت الأمور منظمة ومرتبة بحيث لم ينقصنا شيئاً خلال الرحلة، ولكن ما ينقصنا فقط أن يعرف الجميع بهذا النجاح،  حيث إن الاهتمام الإعلامى مازال ضعيفاً رغم كل ما نسعى لتحقيقه.


وتستطرد جيانا لتحكي لنا قصتها مع الكاراتيه وتقول :ألعب الكاراتيه منذ 14 سنة، وقد ناسبتنى هذه الرياضة لأنها تخرج كل طاقاتى- وعرفت منذ الصغر بشقاوتى المتناهية -  وشجعتنى أسرتى على الاستمرار في اللعبة بها خاصة مع تفوقى الدراسى الذى لم يمنعنى من المواظبة على التمارين والمذاكرة فى وقت واحد، وأتمنى أن أحافظ على مستواي الرياضى والعلمى أيضا.


رحلة بطولة


وتستطرد :حصلت على بطولات عديدة منها:  أول أفريقيا فى 2014، وأول بحر متوسط2014, وأول دورة ألعاب بحر متوسط 2013، أول دورة ألعاب تضامن إسلامى 2013، وحصلت على أول كأس عالم 3 مرات (2009-2010-2011) واول بطولة عالم للشباب فى ماليزيا 2011، وأول عالم فى أسبانيا تحت 21سنة 2013.


                                          أول كوميتية


أما شيماء أبو اليزيد -28 سنة - فهي حاصلة على ماجستير تربية رياضية , وهي الحاصلة على أول عالم كوميتيه فوق 68، وأول جماعى سيدات فى بطولة العالم 2014، تقول عن مشاركتها وفوزها:  رغم أننى متزوجة ولدى طفلة إلا أننى صممت على التدريب والحصول على البطولة التى جاءت كتتويج لكافة البطولات الى خضتها من قبل، وذلك نتيجة لتشجيع زوجى وأسرتى وقد كان توفيقاً من الله خاصة أن  أمل حياتى كان فى تحقيق أول عالم، وقد حدث بالفعل والآن قد قررت الاعتزال والتفرغ لابنتى والتدريب أيضا، وتضيف ضاحكة والبحث عن وظيفة حكومية أفيد بها غيرى فى التدريب وتكون مكافأة على كافة بطولاتى السابقة.


أما عن بطولات شيماء  السابقة فقد حصلت على أول الدورى الذهبى بهولندا لعام 2013، ثانى الدورى الذهبى بروسيا 2013، ثانى دورة ألعاب بحر متوسط بتركيا لعام 2013،  المركز الثانى فى بطولة أفريقيا بالسنغال 2014، مركز ثانى اسطنبول المفتوحة بتركيا 2014، ثانى بطولة العالم للقارات بأسبانيا 2014.


أبهرن العالم


ويتحدث كابتن محمد إبراهيم سالم "مدرب فريق السيدات" عن تحقيق فريقه للميدالية الذهبية للكبار على مستوى العالم يقول: هذا الإنجاز الذى أبهر العالم بتفوق مصر الرياضى, فقد أثبتت الفتيات تمكنهن من أدوات اللعب والقدرة على الفوز وتحقيق بطولة العالم.


 ويضيف كابتن محمد: أن تدريب البنات أصعب قليلا من تدريب الشباب لكن يعوض ذلك أن الفتاة المصرية قادرة على تحمل المسئولية والتعلم بشكل سريع وتكمن الصعوبة فى وضعهن على الخط المناسب لكل منهن. 


 النصر لمصر


"البنات هى اللى جابت النصر لمصر" ..بهذه الجملة البسيطة والعميقة أعرب سيد نصر رئيس البعثة, عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكاراتيه عن فخره واعتزازه بهذا الفوز الساحق والذى يحسب لتاريخ لعبة الكاراتيه خاصة أن هذا النصر لمسابقة الكبار التى تعتبر أصعب من بطولات الشباب والناشئين.


 يقول سيد نصر :إن بنات مصر قادرات على تحقيق البطولات وهى مسئولية كبيرة وقد أثبتن أنهن على قدر المسئولية, ومن أبسط حقوقهن أن ينالن التكريم الذى يليق بهن حتى يرى الجميع نجاحهن ويشاركهن فرحتهن.


هذا وقد اتفق كل أعضاء البعثة المصرية على مطلب واحد وهو لقاء الرئيس السيسى لأن هذا شرف لهم وتتويج لفوزهم.