بمشاركة قومى الطفولة و الامومة .. أبناء السجينات يحتفلون بعيد الطفولة

27/11/2014 - 9:33:05

د . عزة العشماوى تتوسط اللواءان جمال شعير و هشام البلقينى و العقيد منار مختار د . عزة العشماوى تتوسط اللواءان جمال شعير و هشام البلقينى و العقيد منار مختار

كتبت : ايمان الدربي

هبة وعبير وياسمين سجينات يقضين عقوبتهن داخل السجن .. اختلفت جرائمهن مابين قتل وسرقة وحيازة مخدرات وكذلك عقوبة كل منهن وبقي حلم يتحدثن عنه جميعا وهو أن يحيا أطفالهن حياة سوية سليمة ويمارسوا حقوقهم كما يجب أن تكون   .. ربما هذا ماجعل قومي الطفولة والأمومة وقطاع حقوق الأنسان بوزارة الداخلية يشاركا 75 طفلا من أطفال الأمهات السجينات المودعين في مؤسسات الرعايا الخارجية بالأضافة للأطفال الموجودين بصحبة أمهاتهم بالسجن  


الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة  أكدت علي ضرورة جذب انتباه كافة الفئات المجتمعية لعدد من القضايا التى مازالت عالقة فى ما يتعلق بحقوق الطفل المصرى كالعنف و الاستغلال الجنسى و التحرش و حرمانه من حقه فى اللعب و التعليم و غيرهم .


جاء ذلك خلال تنظيم المجلس احتفالية و زيارة خاصة لأبناء الأمهات السجينات بصحبة أطفالهن للاحتفال بعيد الطفولة .


اللواء جمال شعير قال : إن  هذه المناسبة تأكيدا  على رعاية السجينات أنسانيا وأجتماعيا وتجسيد لأستراتيجية وزارة الداخلية في مجال أعلاء حقوق الأنسان.


بينما تحدث اللواء هشام البلقيني وكيل منطقة سجون القناطرعن مستشفي السجن وكيف تحصل السجينات الحوامل علي رعاية متكاملة مع توفير كل الأحتياجات لهن بالأضافة للخدمات الطبية التي تحظي بها السجينات عند الولادة .


وكيف أن أطفال السجينات يحصلن علي كل أحتياجاتهم من التغذية والترفية والرعايا الشاملة حيث ان يبقي هؤلاء الأطفال لمدة عامين كاملين مع مع أمهاتهن داخل السجن ثم يتم تسليمهم لأقارب السجينات أو لمؤسسات الرعايا الخاصة بذلك .


تضمنت الاحتفالية عروضا ترفيهية و توعوية للأطفال حول كيفية حماية أنفسهم من كافة أشكال العنف و الاستغلال و الإساءة .