همسة دافئة .. راغب علامة

24/11/2014 - 12:45:40

راغب علامة راغب علامة

كتب - محمود الرفاعى

لسنا فى حاجة للدفاع عن شعبية ومكانة المطرب الكبير راغب علامة، فهو قامة وعلامة فنية وغنائية تمتد تاريخها لأكثر من 30 عاماً، تعلم الآلاف معنى الحب على أغنياته.


منذ ان قرر علامة الانسحاب من برنامج المواهب الغنائية أراب أيدول، نجد بأن هناك حالة غضب عارمة من قبل الجماهير العربية ضد تلك النوعية من البرامج، فهناك برامج اعلنت الانسحاب و برامج أخري قررت التأجيل وبرامج رأت ان السبيل الوحيدة للاستمرار هو الإكثار من تدني مستوي الحوار.


اذا تكلمنا عن تدنى مستوى الحوار فلابد أن نتكلم عما فعلته وتفعله المطربة الإماراتية أحلام والتى لم يعد هناك شخص قادر على إسكاتها ولا أعرف ما السبب الرئيسي وراء بقائها فى لجنة البرنامج رغم المطالبات العديدة التى خرجت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى تطلب رحيل أحلام من البرنامج فنحن لا نستطيع ان نشكك فى مكانة و جماهيرية أحلام ولكن هناك عشرات المطربين والمطربات الذين يمتلكون نفس شعبيتها بل يتخطونها.


برامج المواهب الغنائية بمختلف دول العالم تقوم على كيفية اختيار الموهبة وتبني نجاحها الى أن تستطيع السير على قدمها ولكن بوطننا العربي برامج المواهب هى مجرد برامج تقوم على سرقة أموال الجماهير العربية والاستهزاء بعقولنا وتقديم مستويات هزيلة من الحوارات أمام المشاهدين.


وفى النهاية أحب أن أختتم حديثي بهذه الجملة .. كفاكم مهاترات ترتكبونها من أجل جمع المال ، كفاكم استغلال المهازل والفضائح لتزيدوا نسبة مشاهديكم ، اصنعوا إعلاما قويا متماسكا يعلى من شأن تلك الأمة التي أصبحت في اندثار أخلاقي بسبب فنها المسيء.