المدفأة .. ركن الذكريات الجميلة

20/11/2014 - 10:55:59

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د . عبير بشر

تعد المدفأة وسيلة لا غنى عنها في ليالي الشتاء الطويلة ، ولا شك أن وجودها فى حجرة المعيشة أوالنوم يمكنها من أن تجعل أيا منهما قلب البيت النابض الذى تجتمع حوله الأسرة في جو عائلى دافئ وجميل


ولكي نختار المدفأة المناسبة يجب أن نضع في الاعتبار شكل وبناء الديكور المحيط بها والذى يمكن أن يتوافر بطرز مختلفة وألوان متعددة، حتى أن بعض المدافئ يصبح مجرد شكل فقط لأغراض الديكور بحيث يلائم ما حوله من أثاث كما يمكن وضع داخله مدفأة كهربائية عادية ، وأحيانا يستخدم شكل الخشب المشتعل ليمنحها لمسة مشابهة للمدفاة التقليدية.


ويشكل الديكور الخارجى للمدفأة شكلا جماليا للغرفة بأسرها، ويمنحك رفا للصورالعائلية التى تسجل لحظات هامة فى حياة أسرتك. وفى حالة المدافئ التقليدية يكون الديكور الخارجى مصنوعا من الخشب أو البناء الحجرى أو الأسمنتى، تعلوه تشكيلات ونحوتات تفصيلية جمالية.


وإذا كان أثاث منزلك على الطراز الروستيك، فعليك بناء مدفأة من الصخور أو الطوب أو قطع الخشب. أما إذا كانت ديكورات منزلك مودرن يفضل إختيار شكل رقيق وبسيط خالى من الزخرفة. وقبل شراء أو تصنيع الإطار الخارجى يجب رفع مقاسات المنطقة المخصصة لها بعناية ودقة حتى تتلائم مع المساحة المتوفرة.


أخيرا قد لا تحتاجين إلى بناء ديكور من أجل مدفأة متميزة، حيث شهدت السنوات الأخيرة تحولا فى تصميم الدفايات وهناك العديد من الشركات والصناع المهرة الذين يقدمون أعمالا فريدة ومتميزة فى هذا المجال وإنتاجهم متاح للبيع عبر الإنترنت.