المرأة و الانتخابات البرلمانية بنقابة الصحفيين

20/11/2014 - 10:20:26

ميرفت التلاوى و منى عمر و د . آمنة نصير و فريدة النقاش و كريمة الحفناوى أثناء المؤتمر ميرفت التلاوى و منى عمر و د . آمنة نصير و فريدة النقاش و كريمة الحفناوى أثناء المؤتمر

حواء

شهدت نقابة الصحفيين فعاليات المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمته تنسيقية العمل الجماهيري لنساء مصر، بهدف دعم المرأة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث تطرق المؤتمر لوضع المرأة في البرلمان وما قد يواجهها من صعوبات خلال خوضها لهذه التجربة، وكذلك سبل دعمها ومساندتها، والدور الذي يمكن أن تلعبه الأحزاب في هذا الإطار، وكيف يمكن اختيار وجوة نسائية جديدة وقادرة على لعب دور حاسم في صناعة المرحلة السياسية المقبلة من خلال مشاركتها البرلمانية.


شارك في حضورالمؤتمر عدد من المرشحات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وبعض عضوات الجمعيات النسائية، والنائبات السابقات بمجلس الشعب ورجال الفكر والإعلام وأمينات المرأة بالأحزاب، وكان في مقدمة الحضور السفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، والكاتبة سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، والكاتبة فريدة النقاش، ود.آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، ومارجريت عازر النائبة بالبرلمان السابق، والصحفية نور الهدى زكي، وشاهندة مقلد، ود. كريمة الحفناوي وغيرهم.


يذكر أن تنسيقية العمل الجماهيري لنساء مصر تضم مجموعة من المنظمات والمبادرات النسوية التي أنشئت بعد ثورة يناير هذا بجانب لجان المرأة بعدد من الأحزاب السياسية، وقد استطاعت بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الحقوقية والنسوية مؤخرا، أن تضع المعايير التي ينبغي أن تتوافر في المرشحات للانتخابات البرلمانية المقبلة سواء على القوائم المطلقة أو المقاعد الفردية، كما عملت على تكوين قوائم من النساء القادرات على الترشح للبرلمان المقبل وتقديمهن للتحالفات الانتخابية التي مازالت تتكون لدعمهن.