الصحفيين تحجب اسم وصورة رئيس الزمالك وتشكوه للنائب العام

17/11/2014 - 10:31:51

ضياء رشوان ضياء رشوان

المصور

قرر مجلس نقابة الصحفيين فى اجتماعه الأحد الماضى حجب اسم وصورة رئيس الزمالك فى أى صحيفة مصرية عقب الأزمة الأخيرة بين رئيس نادى «الزمالك» وعدد من الزملاء المحررين الرياضيين أعضاء النقابة، والتى تطاول فيها رئيس النادى على الزملاء ووجه إليهم عدداً من العبارات البذىئة.


كما استعرض مجلس النقابات القرارات التى رفعها إليه المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين، والتى اتخذتها الجمعية العمومية الطارئة التى عقدتها الرابطة مساء «السبت 2014/1/8» الماضى بالنقابة.


وقرر مجلس النقابة بالإجماع، تبنى جميع قرارات الجمعية العمومية لرابطة النقاد الرياضيين، باعتبارها قرارات ملزمة صادرة عن مجلس النقابة، وفي هذا الشأن أكد المجلس على وجه الخصوص على قرار منع نشر أسم أو صورة رئيس نادى «الزمالك» المشار إليه فى أى صحيفة مصرية، ومقاطعة المؤتمرات الصحفية التى يعقدها، وكذلك عدم ظهور أى من الزملاء أعضاء النقابة فى البرامج الرياضية التليفزيونية التى تستضيفه.


وشدد المجلس على أنه سيتخذ الإجراءات التأديبية فوراً تجاه أى زميل يخالف هذه القرارات.


كما قرر مجلس نقابة الصحفيين التوجه بكامل هيئته، مع المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين، إلى مكتب المستشار النائب العام، لتقديم بلاغات فى الوقائع المشينة المنسوبة إلى رئيس نادى «الزمالك» سواء ضد عدد من الزملاء النقاد الرياضيين وأيضاً إلى أحد أعضاء مجلس النقابة.


وأعرب مجلس نقابة الصحفيين عن تقديره واعتزازه الكاملين لنادى «الزمالك» العريق بأعضائه ومجلس إدارته، ويؤكد المجلس أنه لم ولن يدخل فى خصومه مع أى مؤسسة رياضية، وفى هذا الشأن يستنكر مجلس نقابة الصحفيين بشدة أسلوب الابتزاز الذى لجأ إليه رئيس نادى «الزمالك» بإرساله خطابات إلى عدد كبير من الزملاء الصحفيين يفيد بسحب عضويتهم فى النادى، وهو إجراء غير قانونى يستوجب توضيحاً من باقى أعضاء مجلس إدارة «الزمالك» الذى تتعامل معه النقابة كمؤسسة رياضية متكاملة.


ويطالب مجلس النقابة وزير الشباب والرياضة بالتدخل العاجل وإجراء تحقيق شفاف فى هذه الواقعة، تطبيقاً للقانون وحفاظاً على مصداقية المؤسسات الرياضية و «المصور» تعلن التزامها بقرار مجلس النقابة.