شومان : تكريم رموز الفنون الشعبية.. والسيرك في المحافظات

16/11/2014 - 2:50:07

شومان مع فرقة رضا شومان مع فرقة رضا

كتب - هيثم الهوارى

أكد الشاعر مسعود شومان رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية انه جارى حاليا وضع برنامج لتكريم رموز الفنون الشعبية والمسرح الذين أسهموا بعطائهم في تطوير الفنون الشعبية وعلى رأسهم الفنان الكبير محمود رضا بشكل يليق بتاريخهم الفني .


ووعد شومان خلال لقائه بفرقة رضا للفنون الشعبية بحل كل المشاكل الموجودة بالفرقة والتي يتعلق معظمها بإعداد وتجهيز صالة التدريبات ووضع لوائح للفرقة وإعداد الفرقة بشكل جيد لتكون جديرة بتمثيل مصر في المحافل الدولية .


ومن جانب أخر قال رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية انه جارى حاليا الاتفاق مع عدد من المحافظين لإقامة عروض للسيرك القومي في المحافظات وذلك للوصول إلى البسطاء الذين لا يستطيعون مشاهدة السيرك القومي  في القاهرة.


وأضاف شومان : هناك أيضا برنامج فني عبارة عن قافلة للسيرك القومي يتم من خلالها تقديم برنامج متميز على مسارح المحافظات وقصور الثقافة .


جاء هذا خلال الجولة التفقدية التي قام بها مسعود شومان وعادل رضا مدير السيرك القومي وحلمي شبل مدير دار عرض السيرك  لفرع السيرك القومي في مدينة مايو وحصر جميع المشاكل وحلها وإعادة تشغيل المكان واستغلاله لإقامة عروض لفرق الفنون الشعبية .