قصور الثقافة تعقد مؤتمراتها العلمية للعام الثالث

11/11/2014 - 10:57:09

قصور الثقافة تعقد مؤتمراتها العلمية للعام الثالث قصور الثقافة تعقد مؤتمراتها العلمية للعام الثالث

كتب - هيثم الهوارى

  عقد الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدرسات واليحوث والمشرف على المناطق الثقافية النائية سلسلة من الإجنماعات التحضيرية مع أعضاء الأمانة العامة للمؤتمرات العلمية لوضع خطط مؤتمرات الإدارة لعام 2014/2015، والتى تضم فى عضويتها مديرى عموم الإدارات التابعة له.


وقد إجتمعت اللجنة لبحث الأفكار والمقترحات والآليات المطروحة لوضع التصورات والاستراتيجيات العامة التى ستقوم عليها المؤتمرات العامية للعام الثالث، وتحديد الأهداف ودراسة الرسائل التى يجب توصيلها إلى الجمهور.


دارت أغلب الآراء حول أهمية أن تتضمن محاور المؤتمرات ثقافة المناطق الحدودية النائية ودور الثقافة فى دعم المشروعات القومية للدولة، أضافة إلى مجمل الأنشطة النوعية التى تقدمها الإدارات التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث.


وتعد هذه الإجتماعات خطوة مهمة للنهوض بالبحث العلمى بوصفه المقدمة الموضوعية لقراءة المشكلات المصرية خاصة فيما يتعلق بمجال عملها النوعى، فضلا عن وصع استراتيجية يكون عمادها الإسهامات البحثية التى تقوم فى أحد تجلياتها على المؤتمرات العلمية النوعية، والإهتمام بتفعيل التوصيات الخاصة بها.


من جانبة أكد الشاعر أشرف عامر أننا لا يمكن أن ننهض بمجتمعاتنا إلا من خلال الدراسات العلمية الميدانية بعيدا عن التصورات الفوقية والبرامج الورقية والخطط الوهمية التى لا تستند إلى الواقع، مشددا على أننا جميعا نعرف المشكلات ونعانى منها، وجميعنا يحتاج إلى حلول وإجابات على الأسئلة الكثير التى تواجهنا.