خطوات لا تنتهي معرض للشافعي باتيليه الإسكندرية

11/11/2014 - 10:10:04

معرض للشافعي باتيليه الإسكندرية معرض للشافعي باتيليه الإسكندرية

كتب - هيثم الهوارى

تنظم إدارة الفنون التشكيلية بفرع ثقافة الإسكندرية معرضا فنيا بعنوان " خطوات لا تنتهى " للفنان السكندري أحمد الشافعي بالتعاون مع اتيليه الإسكندرية وذلك في الفترة من 13 و حتى 15 من نوفمبر بمقر الاتيليه في تمام 6 مساءً.


قال محمد حمدي مدير عام الفرع أن المعرض يضم مجموعة متميزة من الأعمال عن التراث الفرعوني وجداريات المقابر و عمارة المعابد .


يحضر الافتتاح المعرض كل من د . فؤاد تاج أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية و الناقد الفني خالد هنو و عدد من الفنانين التشكيليين و الإعلاميين .


و أضاف " حمدي " ان من المقرر أن يسبق الافتتاح ما يعرف بفن الأداء الذى يعتمد فيه الفنان على تقنية الباور ارت  و الذى يتم المزج فيه بين الرسم على مساحة ضخمة بأداء عالٍ على أيقاع الموسيقى مما يساعد على تحريك الشحنة الانفعالية للفنان لإخراج العمل بشكل مميز .


يذكر أن احمد الشافعي خريج كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية قسم تصوير 2011 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف ،شارك في عدد كبير من المعارض  المحلية منها صالون الاتيليه بدار الأوبرا 2013 ، وصالون نقابة التشكيليين باتيليه الإسكندرية 2011 و على المستوى الدولى شارك في معرض الفنان الحر بباريس 2010 و في الملتقى العالمي بتراس اليونان 2013 .


وهو مشغول حاليا في تسجيل اسمه في موسوعة جينيس في التصوير على أكبر لوحة في العالم في وقت قياسي .