ماراثون رمضان 2015 وانطلقت صافرة البداية

10/11/2014 - 1:30:00

هيفاء وهبى هيفاء وهبى

تقرير- محمد علوش

الخوف من ضيق الوقت يدفع عددا من الفنانين للتحضير والاستعداد لتصوير أعمالهم الدرامية مبكراً لوضعها على خريطة العرض فى رمضان


اكتمل أخيرًا فريق عمل مسلسل «الشهرة» للنجم الكبير عمرو دياب، بشكل شبه نهائي، مما يفتح الطريق أمام بدء تصوير العمل المؤجَّل منذ سنوات. وآخر المنضمين لفريق العمل هو الفنان حسين فهمي بعد توقيع عقد الاشتراك في المسلسل، إلى جانب كل من الفنانين بشرى وإدوارد، ومن المقرر بدء تصوير المسلسل منتصف ديسمبر المقبل.


ومن المقرر أنْ يتم تصوير العمل بين دبي وأمريكا ومنطقة الجونة التي ستشهد تصوير المشاهد الأولى للعمل. وسيغني عمرو دياب في المسلسل عشر أغنيات، كما تم الانتهاء من تنفيذ الموسيقى التصويرية للعمل، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج رامى إمام.


ويشارك فى بطولته أيضاً محمد لطفي ورامز أمير وأحمد فهمي وأمينة خليل، ويحكي قصة صعود ونجاح نجم شهير، والصعوبات التي يواجهها، ويتخطاها حتى يصل لمكانة كبيرة، والتغييرات التى طرأت على شخصيته بعد وصوله لهذه النجومية.


فيما يواصل النجم الكبير عادل إمام عقد جلسات عمل مع كل من المؤلف يوسف معاطي والمخرج وائل إحسان للوقوف على التفاصيل النهائية في مسلسله الجديد «أستاذ ورئيس قسم».


وينافس الزعيم بهذا المسلسل في موسم رمضان 2015، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر يناير المقبل.


واستقر الفنان يوسف الشريف على تقديم مسلسل «لعبة إبليس» ليعرض فى رمضان المقبل، والذي ينتمي إلى الدراما التشويقية والاجتماعية وهي النوعية التي يفضِّل دائمًا تقديمها.


ويجسِّد الشريف من خلال المسلسل دور ساحر، ويعقد حاليًّا جلسات عمل مع المخرج أحمد نادر جلال الذي سيتولى إخراجه، والمنتج وليد صبري للاتفاق على الأبطال المشاركين فيه وكذلك التحضيرات اللازمة لبدء التصوير خلال الفترة المقبلة.


وتستعد الفنانة اللبنانية نيكول سابا خلال الأيام المقبلة لبدء تصوير دورها في المسلسل الجديد «ألف ليلة وليلة» الذى سابق الزمن ليلحق العرض فى رمضان القادم.


واستقر منتج المسلسل تامر مرسي على نيكول لتجسيد دور البطولة وتقديم شخصية «شهرزاد» أمام النجم شريف منير الذي يجسد شخصية «شهريار».


المسلسل يتكون من جزئين وسيعرض الجزء الأول منه في رمضان المقبل، وهو مكون من قصتين مختلفتين كل منهما 15 حلقة، وسيكون بطل القصة الأولى الفنان آسر ياسين، بينما سيكون الفنان أمير كرارة هو بطل القصة الثانية، على أن يستمر شريف منير ونيكول في القصتين لكونهما يمثلان محور الأحداث.


«ألف ليلة وليلة» من تأليف محمد ناير وإخراج رءوف عبدالعزيز في أولي تجاربه الإخراجية، وتم وضع ميزانية كبيرة للمسلسل؛ حيث إنه يتكون من عدة أجزاء وسيقدم بطريقة ثلاثية الأبعاد.


ويواصل فريق عمل مسلسل «كش ملك» التصوير، حيث تم الانتهاء من تصوير 50% من أحداث العمل .


ومن المقرر أنْ ينتهي تصوير العمل كاملاً خلال شهرين، ليتمكن منتجه من تسويقه جيدًا على الفضائيات.


والمسلسل يشارك فيه عدد من النجوم منهم سوزان نجم الدين ومجدي كامل وخالد محمود ودنيا عبد العزيز ونهال عنبر وإبراهيم يسري وإيهاب فهمي وأميرة نايف، وتأليف محسن منصور وأسامة أسعد، وإخراج حسام عبد الرحمن في أولى تجاربه الإخراجية.


فيما بدأ الفنان عمرو سعد جلسات عمل مسلسله الجديد «بشر مثلكم» المقرر أيضاً عرضه في رمضان المقبل، حيث يتناول العمل مفهوم الخطاب الديني المتشدد وتأثيره السلبي على المجتمع.


ويسعى سعد في هذا المسلسل تلافي أخطاء الجزء الثاني من مسلسل «شارع عبدالعزيز» الذي بدأ في تصويره في وقت مـتأخر بشكل أثر على صورته، وفشل في تحقيق النجاح المطلوب ونيل إعجاب المشاهدين عند عرضه في رمضان الماضي.


والفنانة نيللي كريم بدأت تصوير دورها في الجزء الثاني من المسلسل التاريخي «سرايا عابدين» الذي عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي ولاقى انتقادات كبيرة بسبب الأخطاء التاريخية في المسلسل.


ومن المقرر أن يضم الجزء الثاني من المسلسل كل نجوم الجزء الأول، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وبطولة يسرا وقصي خولي ومي كساب ونور.


ومن ناحية أخرى أوشكت هيفاء وهبي على الانتهاء من تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب» حيث يتبقى فقط أسبوع واحد على الانتهاء من تصوير آخر مشاهد المسلسل، دون أن تتضح الصورة حتى الآن بشأن عرضه عقب انتهاء التصوير أو الانتظار حتى الموسم الرمضاني المقبل، ويشارك في بطولة المسلسل فيفي عبده وباسم سمرة وحسن الرداد وأميرة هاني، ومن تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل.