من صيدلية الطبيعة لكل داء ..غذاء

06/11/2014 - 9:19:21

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

دائما و أبدا لا تنفد خزانة أسرار الطبيعة فمازال الإنسان ينهل من كنوزها ما يستطيع به الوفاء بمتطلباته وتعتبر الأعشاب والحبوب والفواكه من هذه الكنوز الثمينة لما تحتويه من مواد ذات تأثير علاجي يعجز عن صدها أو مقاومتها أشرس الأمراض وأعقدها .


وفي الوقت الذي يفضل فيه الكثيرون التداوي بمنتجات طبيعية نستعرض خلال السطور التالية بعض هذه النباتات والأعشاب لنتعرف على استخداماتها في الوقاية والعلاج من بعض الأمراض  


يمكنك استخدام الجوافة كواق طبيعي من أمراض البرد والانفلونزا فقد اكتشفت الابحاث الحديثة ان ما تحتويه من فيتامين c أكثر بكثير من البرتقال ويعد تناول ثمرة واحدة من الجوافة كفيلا بحمايتك من امراض الشتاء.


 وللراغبات في إنقاص وزنهن فإن البقدونس الغني جدا بالبوتاسيوم  يساعدكن فى التخلص من المياه الزائدة فى الجسم و يعمل على اذابة الدهون


مقاومة السرطان


وتقدم لك الطبيعة مجموعة من الخلطات لمقاومة ذلك المرض اللعين تعتمد إحداها على حبة البركة التي  لها مفعول السحر في تقوية المناعة ومقاومة السرطان ولإعدادها اخلطي 100 جرام من مطحون حبة البركة  مع كمية مماثلة من الثوم المجفف مع 25 جراماً من الزنجبيل و 50 جراماً من لحاء الصنوبر وبعد مزج تلك المكونات احرصي على شرب مقدار منها بشكل دورى على أن تحليه بالعسل الابيض


ولتجنب سرطان الثدي احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يحتويه من مضادات للأكسدة، وقديما عرفت الحلبة بفوائدها الكثيرة واكتشف حديثا أنها تساعد في محاربة الأورام السرطانية ومن المفضل أن تؤكل خضراء و إذا لم تكوني من عشاقها فابلعيها مثل حبة الدواء.


ويعد التين على رأس قائمة الفاكهة المقاومة للسرطان فهو مفيد لعلاج المرض لما يحتويه من مواد تعمل على تقليص معدل نمو الأورام بشكل كبير ،كما يعتبر البصل من المواد المفيدة للجسم لما يحويه من مواد مضادة للأكسدة تقى من السرطانات بشكل عام.


مرضى السكر


وتقدم صيدلية الطبيعة مجموعة من الحلول البسيطة لمرضى السكر للسيطرة على تداعياته على الصحة العامة ومنها الخرشوف الذي ينصح بتناول حبتين منه يومياً بالإضافة إلى تناول كوب صباحا من خليط من الكركم والقرفة والقرنفل مضافا إليها قليل من الريحان .


حب الشباب


وللتخلص من حب الشباب الذي يفسد جمال وجهك اغلى أوراق الكرنب وخذي السائل الناتج واستعمليه كغسول لحب الشباب


كما يمكنك استخدام فصوص الثوم بتقطيعها إلى شرائح ثم ضعيها على الحبوب وقد يكون ذلك مؤلماً لكن نتائجه مجربة وجيدة جدا


القولون


ولمن يعانون اضطرابا في القولون فإن الزعتر من افضل الاعشاب فى علاجه فهو معروف بأنه يقوم بتنظيف القولون بشكل جيد ما يعمل على تقليل تقلصاته وظبط عملية الهضم.


كما يعد كل من النعناع والشمر والكمون والبابونج والينسون من الاعشاب التى تعمل على تهدئة القولون وإزالة انتفاخاته المؤلمة ما يجعلك تشعرين بالراحة المنشودة.