الشوادفى وخطاب يلتقيان أحمس بالدقهلية فى احتفالات أكتوبر

05/11/2014 - 9:28:02

الشوادفى وخطاب يلتقيان أحمس بالدقهلية فى احتفالات أكتوبر الشوادفى وخطاب يلتقيان أحمس بالدقهلية فى احتفالات أكتوبر

كتب - هيثم الهوارى

قام اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية ود. سيد خطاب رئيس الهيئة بحضور ختام احتفالات أكتوبر بفرع ثقافة الدقهلية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة د. رضا الشينى والذى أُقيم بقصر ثقافة المنصورة فى القترة من 1 : 3 نوفمبر الجارى بحضور القيادات الثقافية والتنفيذية وجمهور غفير من أبناء المحافظة.


بدأت وقائع حفل الختام بافتتاح عدة معارض فنية هى: معرض منتجات ورش المرأة التى عُقدت بالفرع وضمت عدداً من المنتجات منها المشغولات اليديوية والحلى والخرز، ثم قام الحضور بافتتاح معرضاً لرسوم الأطفال عن حرب أكتوبر وأنتصاراتها، وآخر ضم عدداً من الصحف التى صدرت أبان حرب السادس من أكتوبر بمانشيتاتها التى تعبر عن العبور وسير المعركة والنصر على العدو الإسرائيلى من أرشيف المواطن محمد عبد المنعم، تلى ذلك افتتاح معرض للإكسسوارت والرسم على الزجاج نتاج ورش تدريبية للأطفال تحت إشراف مروة حسن حامد، أعقب ذلك تفقد المحافظ ورئيس الهيئة والمرافقين لمعرض كتاب من إصدارت فرع ثقافة الدقهلية ومنفذ بيع إصدارات الهيئة بالفرع.


وأُختتمت الفعاليات بمشاهدة أوبريت استعراضى بعنوان "أحمس 2014" يحكى تاريخ النضال السياسى والفكرى بمصر عبر العصور بداية من أحمس مرورا بفترات الاستعمار والحروب التى خاضتها الدولة ووصولاً لثورتى 25 يناير و 30 يونيو، والذى يهدف إلى تعريف الأجيال الصغيرة بتاريخ وطنهم وبمفكريها ومبدعيها وغرس روح الوطنية والإنتماء داخلهم، كما يهدف إلى زيادة الشحن المعنوى لدى الجماهير وعودة الثقة فى الشخصية المصرية وقدرتها على عبور المحن رغم وجود صعوبات تعترض الطريق فى النهوض بالوطن، الأوبريت تأليف إبراهيم رضوان، إخراج أحمد عبد الجليل، بطولة أيمن الشيوى، أحمد عوض، نورهان حسن، ومجموعة من الفنانيين من أبناء محافظة الدقهلية.