وزير العدل : إحالة قضايا الإرهاب الجديدة فقط إلى القضاء العسكرى

03/11/2014 - 10:22:42

المستشار محفوظ صابر المستشار محفوظ صابر

المصور

أكد المستشار محفوظ صابر وزير العدل أن كافة قضايا الإرهاب الجديدة، هى التى سوف يتم تحويلها للقضاء العسكرى، سواء قامت بضبطها الشرطة العادية أو الشرطة العسكرية.


وقال الوزير إن النيابات سوف تحيل أىة قضايا جديدة للقضاء العسكرى فوراً، من تاريخ نشر القانون الذى وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً فى الجريدة الرسمية.


وأشار المستشار محفوظ صابر إلى اقتراب الانتهاء من كافة محاكمات الإخوان، مؤكدا تنفيذ كافة أحكام الإعدام على المتهمين الإخوان.


وفيما يتعلق بعمل المحاكم والنيابات فى شمال سيناء، قال صابر إنه يتم بشكل طبيعى، بما فى ذلك خلال أوقات حظر التجوال بالنسبة للنيابات.


من جانب آخر، أصدر المستشار محفوظ صابر وزير العدل بياناً نعى فيه شهداء مصر فى مأساة سيناء الأخيرة، ورد فيه :


بكل الألم والحزن ننعى شهداء القوات المسلحة الذين أجهز عليهم الإرهاب الأسود الغادر بسيناء فى يوم جمعة ففاضت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها تحفها الملائكة (ألا إن أولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون).


وعاهد الله - تعالى - أن يكون عزاؤه لمصر العزيزة مزيداً من الجهد والعمل لتسترد عافيتها.


وقال إنه يأمل من قضاة مصر وأعضاء الهيئات القضائية أن يكونوا فى طليعة أبنائها الذين يجففون دموعها الغالية التى سالت بدماء ذكية من أعز الأبناء وأشجع الرجال على أرض سيناء الطاهرة وذلك بإجماع على قلب رجل واحد بقضاء عادل ناجز يقتص من الظالم ويرد حق المظلوم فيرفع رأس مصر عالياً بين الأمم.