مرشحات مصر لمجلس الشعب يقابلن الإعلام

30/10/2014 - 9:34:56

د. هدى بدران و دينا عبد الرحمن و محمد أنور السادات أثناء المؤتمر د. هدى بدران و دينا عبد الرحمن و محمد أنور السادات أثناء المؤتمر

كتبت: سمر عيد

ضمن إطار حملة "نساء من أجل مصر"، والتي أطلقها                                                     
 الاتحاد العام لنساء مصر لدعم المرشحات لمجلس الشعب،  نظم الاتحاد مؤتمرا للتعريف بهؤلاء المرشحات وبرامجهن وخططهن لخوض التجربة الانتخابية والوصول للبرلمان،  تحت عنوان "مرشحات مصر يقابلن الإعلام"، وفي هذا الإطار أشارت د. هدى بدران رئيسة الاتحاد إلى أن الاتحاد يدعم أكثر من 100 سيدة على درجة عالية من الكفاءة بالتعاون مع 240 جمعية أهلية  بمصر وذلك بهدف حشد النساء من أجل انتخاب النساء.
وأضافت: إن الحملة تهدف بالدرجة الأولى إلى رفع الوعي عند النساء في قرى ومحافظات مصر وتوعيتهن بكيفية اختيار مرشحهم سواء كان رجلا أو امرأة هذا بجانب دعم من ترغبن في الترشح لمجلس الشعب واختيار نماذج مشرفة تعبر عن المرأة داخله.
بالإضافة لتدريب المرشحات ومدراء حملتهن على طرق خوض هذه التجربة وجمع التبرعات لمساندتهن في حملاتهن الانتخابية بعد الحصول على تصريح من وزارة التضامن الاجتماعي بهذا.
حضر اللقاء محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وبديعة منصور مرشحة حزب التجمع عن دائرة عابدين، ود. فاطمة خفاجى رئيسة قسم التنمية بالأمم المتحدة سابقا والمرشحة للانتخابات، وماجدة النويشي البرلمانية السابقة ومرشحة حزب الوفد، وسمر أبو ذكرى ممثلة حركة تحيا مصر، وسحر عثمان نائب رئيس اتحاد عمال مصر، وتريزا سمير موسى أصغر مرشحة لمجلس الشعب عن الحزب المصري الديمقراطي  وغيرهن.
وكما أشار محمد أنور السادات فإن مبادرة الاتحاد العام لنساء مصر هي مبادرة متاحة أمام كافة الأحزاب لترشيح النساء ليس على مستوى القوائم فقط بل على المستوى الفردي أيضا.
 أما سحر عثمان فأشارت إلى أنه ينبغي على كافة نساء مصر المشاركة في الانتخابات، فأمام المرأة 3 تحديات رئيسية في هذه الانتخابات هم المال والمعتقدات والموروثات، والمرأة ذاتها