وزيرة التضامن الاجتماعى: مساندة المجتمع المدنى لحل قضية الإدمان ضرورة

30/10/2014 - 9:33:20

د. غادة والى د. غادة والى

كتبت: أميرة إسماعيل

من خلال فعاليات اللقاء التشاوري  لصناع الدراما التليفزيونية والذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استعرضت د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى نتائج دراسة معالجة الدراما التليفزيونية لقضايا التدخين وتعاطى وإدمان المخدرات فى الدراما التليفزيونية الرمضانية من عام 2010 - 2014، حضر اللقاء عدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال والإعلام والفنانين والرياضيين ورجال الدين والكنيسة.
 وقد شددت الدكتورة غادة على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعيات الأهلية بل المجتمع المدنى ككل في تبني قضية توعية المجتمع لخطر هذه المشكلة حيث تعد أكثر الجهات قدرة على التواصل مع الآخرين، فى حين أشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلي تعاون جهات عدة مع الصندوق لخدمة هذه القضية كوزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بالإضافة للتطوير الحضاري والعشوائيات، وذلك في إطار نشر الوعي تجاهها فى عدة أماكن مع تعريف الجميع بخدمة الخط الساخن خاصة لمن يرغب في التعافى والعلاج.
أما عن الدراما المصرية ودورها في هذا الشأن فقد أشار إلي أنها قد ساهمت بصورة سلبية فى نشر كلا من سلوكيات التدخين والتعاطي!
كما طالب د. سامى عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة والإعلامى عمرو الليثى  بضرورة وضع أسس وتشريعات   لصناع الدراما ومالكي القنوات التليفزيونية عند تناول هذه القضية .