افتتاح حلايب فى أعياد الطفولة والشلاتين فى احتفالات 25 يناير

29/10/2014 - 3:19:48

قصر ثقافة الشلاتين قصر ثقافة الشلاتين

كتب - هيثم الهوارى

تفقد د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة واشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ،وسعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد قصر ثقافة حلايب  للوقوف على ما تم فيه من إنشاءات.


وأكد د. سيد خطاب رئيس الهيئة على ضرورة الإنتهاء من موقع حلايب فى خلال عشرة أيام على الأكثر، وذلك لأفتتاحه فى احتفالات أعياد الطفولة فى شهر نوفمبر، وقد أوضح أحمد سيد عبد الفتاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بالهيئة أنه تم إنجاز ما يقرب من 90% من الإنشاءات وباقى التجهيزات الخاصة بالموقع سوف تبدأ فى خلال عدة أيام لينتهى العمل فى الوقت المحدد.


يتكون قصر ثقافة حلايب من مكتبة للكبار وأخرى للصغار، مسرح مفتوح، قاعة تكنولوجيا معلومات، وأخرى متعددة الأغراض للمرأة والفنون التشكيلية والمحاضرات والندوات، جدير بالذكر أن تنفيذ هذا القصر جاء من خلال جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.


كما تفقد رئيس الهيئة ونائبة قصر ثقافة الشلاتين الذى أُنجز فيه ما يزيد عن 75% من الإنشاءات ووعدت الشركة المنفذة أنه سيتم استلام القصر فى العشر الأوائل من شهر يناير ليتم افتتاحه فى احتفالات 25 يناير القادم.


ويتكون القصر من مسرح صيفى يتسع لحوالى مائتى كرسى، ورش متعددة للحرف البيئة التى تتواجد فى الشلاتين وما حولها، مكتبة للكبار وأخرى للصغار، قاعة للفنون التشكيلية، قاعات للمرأة وللأشغال اليدوية والندوات والمحاضرات، يقع القصر على مساحة حوالى 1000 م2 من إجمالى مساحة مقدارها 18000 م2.


وصرح عبد الحافظ أن الهيئة سوف تقيم قصراً للثقافة فى مدينة أبو رماد فى الفترة القادمة وسوف يتم افتتاحه فى احتفالات 30 يونيو 2015 وسيكون بنفس الشكل الذى تم عليه قصر ثقافة حلايب وسوف يتم  إسناده للقوات المسلحة، كما أعلن أن الهيئة تسعى لعمل منشأت فندقية بالشلاتين للعاملين من الهيئة بمنطقة وسط وجنوب الصعيد لتصبح الشلاتين واحدة من المصايف المهمة لأبناء الهيئة فى الفترة القادمة.