عمرو جمال احترافى فى يد الأهلى.. وصلاح مثلى الأعلى

27/10/2014 - 1:04:59

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حوار: محمدأبو العلا

أكد عمرو جمال، مهاجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى أن أمر احترافه خارجياً فى يد النادى، خاصة بعد المستوى الجيد الذى ظهر به مؤخراً مع القلعة الحمراء أو المنتخب الوطنى.


وأشار جمال إلى أنه يفضل الاحتراف إلى تجربة محمد صلاح الخارجية والتى تعد بمثابة خطوة كبيرة فى سبيل تشجيع الشباب على تكرارها، مضيفاً أن كل تفكيره ينصب حالياً على الظهور بمستوى جيد فى مباريات الأهلى للفوز بالكو نفيدرالية والتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا.


ما سر تألقك فى الفترة الآخيرة ؟


- فى البداية يجب أن أشكر الله على كل شىء ،ثانياً يجب أن أقدم الشكر لجميع المدربين الذين تدربت تحت قيادتهم بداية من قطاع الناشئين وحتى الآن ، لولا النصائح التى تلقيتها من هؤلاء المدربين لما وصلت لهذا المستوى مع الأهلى أو المنتخب .


ولولا المجهود الذى يبذله جميع لاعبى الفريق ومساندتهم لى داخل الملعب ، فلا يمكن أن أقدم أى شىء بالملعب.


lما تعليقك بعد أول هدف لك مع المنتخب ووصولك للمركز السادس عشر فى قائمة هدافى العالم؟


- حاولت أن أبذل قصارى جهدى خلال الفترة السابقة من خلال تدريبات النادى الأهلى والمنتخب الوطنى وكنت أضع نفسى تحت ضغوط لأقدم أقصى مستوى ممكن لأحصل على فرصة تمثيل المنتخب خلال تصفيات بطولة أمم أفريقيا ، بالفعل وفقنى الله فى إحراز أول هدف رسمى لى مع المنتخب وكنت عند حسن ظن المدير الفنى شوقى غريب وباقى لاعبى الفريق . وبالنسبة لدخولى قائمة هدافى العالم فهذا شرف كبير لأى لاعب.


lما طموحاتك فى الفترة القادمة سواء مع المنتخب أو الأهلى؟


- أولا أتمنى أن يصل المنتخب الوطنى لمرحلة التصفيات والمنافسة على لقب البطولة، لأن هذا هو الوضع الطبيعى .


أما بالنسبة للأهلى فأعتقد أن المطلب الأساسى حاليا هو اقتناص الفريق لبطولة الكونفيدرالية ليكون الفريق المصرى الأول الذى يدخل هذا الكأس إلى دولاب ألقابه .


lماذا عن حلم الاحتراف الخارجى ؟


- كل تفكيرى فى هذه الفترة منصب على تمثيل النادى الاهلى وإحراز بطولتى الدورى والكونفيدرالية أما فكرة الاحتراف فهذا يرجع إلى النادى الأهلى فهو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى هذا الشأن، لأننى أثق جيدا أن الأهلى لا يقف أمام مستقبل أى لاعب.


lفى رأيك من أفضل محترف مصرى حالياً؟


- اللاعب الأبرز حاليا هو محمد صلاح، وهو مثلى الأعلى وأعتقد أنه من أفضل المحترفين حاليا وشجع لاعبين كثيرين على الإقدام على خطوة الاحتراف الأوربى.