أكسسوارات حمامك تنطق بالجمال

05/06/2014 - 8:56:54

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت - د. عبير بشر

منطقة الحمام من أكثر المناطق التى تشغل بال ربة المنزل بصفة خاصة لأنها تتمنى حماما نظيفا ومريحا ومعطرا، ولهذا السبب تشترى العديد من الإكسسوارات، وبالطبع تكون مهمتها الأولى وظيفة لتسهيل استخدام الحمام، ولا يعنى ذلك عدم الاهتمام بتأثيرها الجمالى على جو الحمام، وإليك دليل يرشدك إلى كيفية انتقاء ما تحتاجينه منها إذا ما قررت تجديد حمامك أو إعادة تصميم ديكوراته:


·       حددى ميزانيتك حتى يمكنك اختيار ما يناسب حمامك ولا يثقل ميزانيتك المخصصة للتجديدات، وفى إطار تلك الحدود اختارى إكسسوارات ذات جودة عالية وسعر مناسب.


·       اعرفى ما تحتاجينه قبل البدء فى عملية الشراء، راجعى حمامك بعناية وحددى ما تحتاجين وضعه فى ظل عاداتك واستخدامك بوصفك ربة المنزل، وركزى على شراء الهام والمفيد فقط.


·       احذرى الوقوع فى أسر الماركات الشهيرة، معظم الناس تنجذب للماركات الشهيرة على أنها الأفضل، إلا أن الأمر ليس كذلك دائما، ركزى فقط على جودة المنتج وليس إسم الشركة المصنعة، وضعى فى اعتبارك تأدية الوظيفة من خلاله.


·       ابحثى عن منتجات ذات أسعار معقولة وجودة عالية، بعض ربات البيوت يعتقدن أنه كلما زاد سعر المنتج ارتبط ذلك تلقائيا وطرديا بجودة السلعة.


·       ضعى فى اعتبارك المساحة المتاحة لديك، لأنه من الممكن أن تشترى مكملات لديكور الحمام تلتهم مساحة كبيرة من حمامك الذى قد يكون ضيقا بالفعل، لذا يفضل تحديد المساحة بدقة حتى لا يتكدس حمامك بأشياء يمكن الاستغناء عنها، وتذكرى أن ما يهم هو الوظيفية وليس الشكل.


·       رتبى أولوياتك فى تلك الإكسسوارات، لأن كل تلك الأشياء ذات أهمية متفاوتة، ويمكن الاستغناء عن عدد كبير منها فى حالة ضيق المساحة، لذلك احرصى على شراء الأهم فالمهم، وتأكدى من ملاءمتها لطراز حمامك.


·       اختارى الحنفيات ودش الاستحمام التى تلائم فى تصميمها طقم الحمام.


·       اختارى تصميما بسيطا وألوانا محايدة إذا ما رغبت فى تجديد حمامك من آن لآخر، لأنه فى هذه الحالة لن تحتاجى إلى شراء إكسسوارات كلما أردت التجديد.


·       اهتمى باختيار الإضاءة، رغم أن البعض قد لا يعتبرها من الإكسسوارات إلا أنه لا خلاف على أهميتها فى الحمام، بالإضافة إلى توظيفها لخلق إحساس رائع له. يمكنك استخدام مصادر إضاءة حائطية أو معلقة أو حتى شمعدانات، كما أن اختيارك لمصدر الإضاءة يتحكم فيه مساحة حمامك.


·       بعد الانتهاء من شراء الأساسيات يمكنك شراء إكسسوارات أخرى مكملة مثل حامل فرش الأسنان وحامل للفوط وطبق للصابونة وستائر للبانيو، واحرصى ألا يبدو حمامك مزدحما بكل هذا.