في حفل أحياه الهضبة بأغنياته القديمة والجديدة .. الجماهير لعمرو دياب : صوتك بيوهب قلوبنا حياة

20/10/2014 - 1:48:05

عمرو دياب عمرو دياب

كتب – محمود الرفاعى

في واحدة من أروع حفلاته الغنائية، أمتع المطرب عمرو دياب جماهيره وعشاقه الذين حضروا حفله الغنائي الذى أقيم بمنتجع كايرو مول بالتجمع الخامس.


كشف دياب خلال الحفل لأول مرة عن الأبيات المحذوفة من أغنيته الجديدة أهو ليل وعدي، كما أنه غني معظم أغنيات البومه الجديد شفت الأيام الذى طرح في الأسواق منذ أسابيع قليلة.


حفل دياب الذى استمر قرابة الساعتين، خيمت عليه روح الحب الرائعة التي جمعت المطرب بجماهيره والتي رفعت له لافتة مكتوبا عليها "صوتك بيوهب قلوبنا حياة" وهى إحدى جمل اغنيته الجديدة جانا.


ليلة "الهضبة" الأسطورية بدأت منذ الساعات الأولى من صباح يوم الحفل، حيث اكتظ منتجع "بورتو كايرو" بالجماهير وعشاق المطرب عمرو دياب قبل أكثر من 8 ساعات من موعد انطلاقه.


أجواء الحفل بدأت من الساعة السادسة مساء حينما فتحت المدينة أبوابها لاستقبال الجماهير بالمسرح المخصص للحفل، ورغم شدة الازدحام الا انها تعد من المرات النادرة التي لم يشتك فيها الجمهور من سوء التعامل او صعوبة الدخول.


انتظم محبو الهضبة في الدخول الى مكان الحفل وهم يحملون الشعارات واللافتات التي يحتفلون من خلالها بمطربهم المفضل وبألبومه الجديد شفت الأيام، وبالصور التي تجمع دياب مع صديقه والشاعر الراحل مجدي النجار.


بدأ الحفل بصعود الدي جي المصري وليد الحديدي الذى قدم عددا من الأغنيات والريمكسات المصرية والأجنبية ثم قامت الشركة الراعية للحفل وهى احدي شركات التكييف بإجراء قرعة علي أرقام التذاكر من اجل إعطاء سعداء الحظ جوائز مجانية


شهد حفل اليوم لأول مرة دخلة جماهيرية بنظام الـ3D والتي نظمها اولتراس دياب، من اجل الاحتفال بالالبوم الجديد الذى طرح في الأسواق منذ أسابيع قليلة.


وصل دياب الى مدينة بورتو كايرو مع دقات الساعة التاسعة والربع ودخل الى الكرفان الخاص به وسط حماية مشددة من قوات الامن المتواجدة وأعضاء شركة إم دبليو تالانت المنظمة للحفل.


وبعدها بدقائق صعدت فرقة دياب من أجل اجراء بروفات سريعة على الأغنيات المقرر تقديمها بالحفل وبدأت البروفة بأغنية هالله هالله ثم رضيت.


حضر قبل انطلاق الحفل، عدد من فريق البوم دياب الجديد وكان على رأسهم الشاعر تامر حسين، والملحن إسلام زكي، والملحن شادي حسن، وأيضا ظهرت المطربة شذي.


وعلى نغمات أغنية شفت الأيام، صعد المطرب عمرو دياب على المسرح لجمهوره في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة وهو يرتدي قميصا وبنطالا أسود اللون .. تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الاغنية الجديدة، خاصة وأنها تغنى لأول مرة في حفل غنائي، وعقب الانتهاء من الاغنية شكر دياب كل الفنانين الذين تعاملوا معه في الالبوم الجديد وشكر الجماهير على حضورهم.


واصل دياب الغناء بأغنية قمرين التي ترك فيها الجماهير تغني معه مقطع "معقولة أكون حبيت والله ما كان على بالي يا هوى.. قمرين".


يستكمل دياب وصلته بتقديم أغنية الله على جماله، التي طرحت بألبومه الجديد شفت الأيام، وظل المطرب يكرر كوبليه الله على جماله في كده الله انا قلبي كان في حاله شاف عيونه تاه".


كانت اولي مفاجآت، دياب لجمهوره، بالحفل هي تقديمه للأغنية أهو ليل وعدي، بالكوبليهات المحذوفة والتي لم تصدر في النسخة الرسمية التي طرحت بالألبوم والتي تقول كلماتها " كل اللي راح إنسيه وافتكري اللي إنتِ فيه حلمك وحققتيه حقك حلال عليك أهو ليل وعدي".


خلال اندماج دياب بالغناء، اقتحم أحد الشباب الحاضرين للحفل وصعد على المسرح مهرولا على دياب من اجل ان يحتضنه ويقبله وهو الأمر الذى قابله دياب بالسعادة وقام بالسلام عليه وإيصاله الى سلم المسرح لكي ينزل في هدوء وسلام ولا تتعرض له حراسات الحفل بالأذى


استمر المطرب في غناء أغاني البوم شفت الأيام، فكانت الاغنية الخامسة بالحفل هي اغنية انا مش اناني


واستكمل دياب وصلته الغنائية بميدلي غنائي يتكون من عدد لأشهر أغنياته مثل "العالم الله" و"لو عشقاني ونور العين".


وعاد دياب الى أغانى البومه السابق الليلة، وغنى بأغنية أيوه مفيش منك تخيل، التي شهدت معها تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير وظلت تردد معها كلمة "تخيل"


يستمر دياب في العودة الي البوماته القديمة، الى ان تغنى بأغنية وياه التي حملت اسم ألبومه رقم 24، والتي ترك فيها الجمهور يغنى مقدمتها التي تقول "ده اللى كان نفسى فيه لو تيجي فرصة صدفة تجمعنى بيه".


وعندما قرر الهضبة العودة مرة اخري الى أغنيات الالبوم، قدم أغنية مش جديد عليك جمالك الجمال ده جديد عليا، واستكملها بأغنية الليلة انفجر الحفل من الصيحات والهتافات مع نغمات أغنية كان كل حاجة أغلى حاجة.


استكمل دياب مفاجآته، ويعود لالبوم متخافيش الذى صدر منذ 24 عاما لكي يتغنى بأغنية اجمل ما فيك، وهى المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يتغنى بها المطرب بحفلاته الحية، عقب انتهائها يستكمل غناء اغنياته القديمة ويتغنى بـ"ماشي" التي طرحت بالبوم يا عمرنا الذى صدر عام 1993، يستمر دياب في القديم ويتغنى بأغنية ناوي تعاتب التي صدرت بالبوم حبيبي.


واصل دياب الغناء ويتغنى بأغنية تملي معاك ثم اغنية خلينا لوحدينا، ويختتم المطرب حفله الكبير مثله افتتحه بأغنية شفت الأيام