ثقافة الاسكندرية تحتفل بنصر أكتوبر بنادي الفتح

17/10/2014 - 12:22:13

ثقافة الاسكندرية تحتفل بنصر أكتوبر بنادي الفتح ثقافة الاسكندرية تحتفل بنصر أكتوبر بنادي الفتح

كتب - هيثم الهوارى

قامت إدارة الدراسات و البحوث بفرع ثقافة الإسكندرية إحتفالية ثقافية فنية بمناسبة الذكرى41 لنصر أكتوبر المجيد وذلك امس ببيت ثقافة رشدي بنادي الفتح .


بدأت الإحتفالية بافتتاح محمد حمدي المدير العام للفرع معرضا فنيا بعنوان " انتصارات أكتوبر " لمواهب و أطفال الفرع في حضور لفيف من مسئولي الإدارات بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي و الفرع و الفنانين التشكيليين .


وقالت نادية عوض مدير الدراسات و البحوث و المشرف العام على الإحتفالية أن المعرض تتضمن أعمالا متميزة نالت إعجاب الحضور ، تنوعت ما بين لوحات فنية عن حرب أكتوبر ، الجيش المصري ، العبور و الوحدة الوطنية إلى جانب المجسمات و الماكيتات كالدبابات و خطة العبور و جداريات صغيرة مصنوعة من الزهور و الخرز و الزجاج الملون اهداء لشهداء مصر .


و أضافت أن المعرض اشترك به جميع المواقع الثقافية التابعة للفرع و أشرف عليه كلا من  نادية السيد مسئول المواهب و  منى محمود مسئول ثقافة الطفل .


عقب افتتاح المعرض اقيمت ندوة بعنوان " أكتوبر العزة و الكرامة " حاضر فيها الشاعر و الأديب  صبري أبو علم و أدارها الشاعر  جابر بسيوني ، بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حرب أكتوبر و شهداء الوطن ، تحدث فيها الشاعر  جابر بسيوني عن أهمية نصر أكتوبر مؤكدا على الدور الفعال للثقافة في تعريف الجمهور بأهمية النصر العظيم .


من جانبه تناول الاديب صبري ابوعلم دور أبطال الحرب في النصر مثل البطل سعد الدين الشاذلي و باقي زكي يوسف صاحب فكرة هدم الساتر الترابي كما تحدث أيضا عن خطة العبور و الدروس المستفادة من النصر .


وعلى هامش الإحتفالية أقامت ادارة المكتبات التابعة للفرع معرضا للكتب ضم إصدارات متنوعة للهيئة العامة لقصور الثقافة في كافة المجالات .


وفي الختام قدمت فرقة الحرية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو  معتز عادل عبد الرؤوف عرضا فنيا تتضمن مجموعة من الأغاني الوطنية و التراثية منها : يا حبيبتي يا مصر ، تعيشي يا بلدي ، يا صلاة الزين و الدنيا غنوة و غيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور في جو ملىء بالألفة و البهجة .